مقتل وجرح 230 حوثياً خلال أسبوع من المواجهات شرقي صنعاء

[ مدفعية لقوات من الجيش الوطني في نهم شرق صنعاء ]

كشف المتحدث باسم السلطة المحلية بمحافظة صنعاء عبداللطيف المرهبي، عن  مقتل وجرح 230 مسلحا حوثيا خلال أسبوع من المواجهات بين الانقلابيين والجيش الوطني  والمقاومة الشعبية.


وأفاد بأن القيادات الانقلابية تتحصن في مواقع مخفية، فيما تزج بالشباب اليمني من محافظة صنعاء إلى جبهات القتال.


وقال «المرهبي» في تصريحات لـصحيفة«عكاظ» السعودية: العملية العسكرية الجارية في نهم شرقي صنعاء، والتي دخلت أسبوعها الثاني حققت انتصارات جيدة وحررت مناطق واسعة من قرى ووديان جبال مترامية الأطراف وبمساحات كبيرة وبأقل الخسائر.

و أوضح أن التحضيرات كبيرة وعلى وتيرة عالية، فيما تجري تعزيزات بالخبرات والمهارات القتالية واللوجستية، مؤكدا بأن الدور الذي لعبه التحالف العربي نجح في بناء جيش يمني قوي وكان له نتائج ملموسة وقد تم استيعاب المقاومة في جبهة نهم وصنعاء ضمن تلك الألوية.

وألمح إلى أن أي عملية عسكرية يقوم بها الجيش الوطني، دائما ما تسبقها عملية تنسيق وترتيب مسبق مع قبائل وعسكريين وإداريين وشباب المناطق، التي ينوي الجيش الوطني تحريرها، من خلال التواصل مع محافظ صنعاء اللواء عبد القوي شريف وفريقه في السلطة المحلية، مشيدا بتعاون القبائل في مديرية نهم الذين كانوا يدعمون الجيش والمقاومة خلال تحركاتهم في محيط صنعاء الأمر الذي منحهم إحكام السيطرة على محيط العاصمة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر