أمين عام الإصلاح: المبادرة السعودية كشفت كذب الحوثي والخيار العسكري هو الحل الوحيد

قال الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح الأستاذ عبدالوهاب الآنسي، إن المبادرة السعودية، كشفت الحوثي أمام الجميع، مؤكداً بأنه مامن خيار لإنهاء الإرهاب الحوثي سوى مواجهته عسكرياً.
 
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لصحيفة الوطن السعودية.
 
وأكد الآنسي أن مبادرة السلام السعودية جاءت في الوقت المناسب، وكشفت كثيرا من الأوراق، وأهمها الحوثي الذي أصبح مكشوفا أمام الجميع، وفضحت تبريراتهم الكاذبة وتضليلهم، وكيف أنهم يتبنون الحرب وسيلة للوصول إلى ما يريدون.
 
وأوضح أمين عام الإصلاح، أنه ليس هناك من حل أمام الجميع إلا مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية عسكرياً.
 
وقال "في الوقت الذي نتألم فيه على الشعب اليمني، يخطط الحوثي لاغتيال السلام مستقبلا، من حيث تربية جيل جاهز للموت والتفجيرات والأعمال الإرهابية وليس للحياة، فالجميع يتحدثون عن «القاعدة» و«داعش»، لكن هؤلاء فاقوا وتجاوزوا «داعش» و«القاعدة» بأعمالهم الإرهابية التخريبية".
 
وأوضح الآنسي أن حزب الإصلاح لم يكن مستغرباً رفض وموقف الحوثيين، لأنه (الحوثي) ليس لديهم أي خيار غير الحرب والإرهاب.
 
والإثنين، أعلنت السعودية، مبادرة لحل الأزمة اليمينة، تتضمن وقف إطلاق النار من جانب واحد، معربة عن أملها في استجابة الحوثيين "صونا للدماء اليمينة"، لكن المليشيا رفضت تلك المبادرة بعد دقائق من إعلانها.
 
وتتضمن (المبادرة) وقف إطلاق نار شامل تحت مراقبة الأمم المتحدة وإيداع الضرائب والإيرادات الجمركية للسفن والمشتقات النفطية من ميناء الحديدة (غربي اليمن) بالبنك المركزي، و"فتح مطار صنعاء الدولي لعدد من الرحلات المباشرة الإقليمية والدولية، وبدء مشاورات بين الأطراف المختلفة برعاية الأمم المتحدة وفق المرجعيات الثلاث".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر