حضرموت: فريق طبي ينجح في استئصال ورم سرطاني يزن 3.30 كجم من شاب ثلاثيني  

[ فريق طبي بحضرموت ينجح في استئصال ورم سرطاني يزن 3.30 كجم ]

نجح اليوم الأحد، فريق جراحي بمستشفى  البرج الاستشاري، بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، من استئصال ورم نازف للشاب (خ. م. ص) البالغ من العمر خمسة وثلاثون عاماً.

  وكان الشاب يعاني من فقر دم شديد وضعف عام، نتيجة  النزيف المستمر من ورم خبيث بالمعدة، حيث كان يتم دعمه كل يومين بثلاث إلى أربع قرب دم وتم أعطائه أربع قرب دم يوم أمس الأول الجمعةـ وثلاث يوم أمس السبت  أثناء العملية، وكانت نسبة دمة قبل العملية 3 جرام،  وادخل إلى العملية عالية الخطورة وهو بحالة خطرة.


واستطاع  الفريق  الجراحي بفضل من الله  من استئصال الورم البالغ حوالي 50*40 سم ويزن حوالي ثلاثة ونصف كجم مع استئصال نصف المعدة.

    
 وتكللت العملية  التي استمرت قرابة خمس ساعات بالنجاح،  والمريض بصحة جيدة وحالتة مستقرة.

وأشار د. صلاح أحمد بن زياد الاستاذ المساعد لجراحة الأورام بكلية الطب جامعة حضرموت، إلى أن هذا الورم مايزال يقلق العالم بسبب أن علاجاته مكلفة وتشخيصه صعب ويسمي جيست ورم  GIST  Tumor وهو من الأمراض النادرة والذي عقد لأجله مؤتمرات عديدة أخرها GIST Dilma اي متاهة ومازال يحير العالم. 


هذا ويكون الفريق الجراحي من د. صلاح احمد بن زياد وفنيي العمليات عبيد بن جوهر وخالد باسنبل وأمين محسن صالح وسندو الهندية والتخدير من د. نوربيك الاوزبكي وفنيي التخدير عباس زبير ،عبدالله باعيسي، وعلي مرجان وبقية الطاقم الطبي شسمة الهندية محمد باعيسي والتعقيم عادل باقحوم وحسين باعساس .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر