الإيراني "ايرلو" يتحدث نيابة عن الحوثيين: المبادرة السعودية مشروع حرب

[ مندوب إيران لدى الحوثي ]

وصف مندوب إيران  لدى مليشيا الحوثي بصنعاء حسن إيرلو، المبادرة التي قدمتها المملكة العربية السعودية، بشأن بأنها مشروع حرب.

وقال "إيرلو"، في تغريدة له على حسابه في "تويتر"، إن "مبادرة السعودية في اليمن، مشروع حرب داِئم، واستمرار ما وصفه بـ"الاحتلال"، وجرائم حرب، وليست انهاء للحرب". حسب زعمه.

وتأتي هذا التصريحات التي وصفت بالمستفزة، في وقت لم تعلن ميليشيات الحوثي عن موقف نهائي بشأن المبادرة السعودية.

وهذا يؤكد ما قاله مراقبون، إن المدعو "إيرلو" بات هو الحاكم الفعلي لصنعاء، والمتحكم بقرار ميليشيات الحوثي، التي أصبحت مجرد أداة لتنفيذ المخططات الإيرانية في اليمن والمنطقة.

والإثنين الماضي، أعلنت السعودية عن مبادرة لإنهاء الأزمة اليمنية، تضمنت وقفا شاملا لإطلاق النار وتنفيذ اتفاق ستوكهولم وإطلاق عملية سياسية وفق المرجعيات الثلاث.

وأكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، أن وقف إطلاق النار في اليمن سيبدأ بمجرد موافقة الحوثيين على المبادرة.

من جهته، أكد نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، بن عبدالعزيز آل سعود، أن المبادرة السعودية تمنح فرصة لإعلاء مصالح اليمن على أطماع إيران، مشددا على أن المملكة ستستمر في الدفاع عن أراضيها وحدودها ودعم الحكومة اليمنية وقواتها للدفاع ومواجهة الاعتداءات الحوثية.

وكان السفير السعودي في اليمن، قد أكد أن المبادرة التي أعلنتها المملكة تأتي تماشيا مع الرؤية التي طرحها المبعوث الأممي والأمريكي إلى اليمن؛ بشأن وقف الحرب وإنهاء الصراع في اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر