هاتفيًا.. "غريفيت" يناقش مع "العرادة" آثار الهجوم الحوثي على مدينة مأرب

[ خلال زيارة غريفيت لمدينة مأرب ولقاءه المحافظ العرادة مطلع مارس 2020 ]

ناقش المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيتش، الأحد، مع محافظ مأرب، اللواء سلطان العرادة، آثار الهجوم الحوثي على مدينة مأرب، وآثاره على النازحين والمدنيين.

وأعلن غريفثس، في تغريدة له على "تويتر"، أنه ناقش مع محافظ مأرب، في اتصال هاتفي، آثار الهجوم الحوثي على مدينة مأرب، وتبعاته على المدنيين والنازحين، وفرص تحقيق وقف إطلاق النار.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن الجيش الوطني، تحرير مواقع هامة في جبهتي الكسارة والمشجح في محافظة مأرب، عقب هجوم عنيف شنه على مواقع ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً.

ونقلت وكالة "سبأ"، عن مصدر عسكري قوله "إن عناصر "الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شنوا هجوماً قوياً على مواقع الميليشيات الحوثية في الكسارة والمشجح، تمكنوا من خلاله من تحرير مواقع مهمة، وكبدوا الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والمعدات".

وأشار المصدر، "إلى أن العملية العسكرية في تلك الجبهتين "تسير بحسب ما هو مخطط لها من قبل قيادة الجيش".

ومن جانبه، نشر تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأحد، فيديوهات للعملية الجارية في محافظة مأرب لدعم الجيش الوطني اليمني، حيث تظهر الفيديوهات استهداف مقاتلات التحالف لمجموعة من الأهداف العسكرية للميليشيات بشكل دقيق وتدميرها.

وأدى الهجوم الحوثي على مأرب مطلع شهر فبراير الماضي، إلى نزوح أكثر من 15 ألف أسرة، بعد استهداف المليشيا لمخيمات النازحين في المحافظة، التي تحتضن أكثر من 2 مليون نازح من مختلف المحافظات اليمنية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر