رئيس الوزراء يصل الرياض للقاء الرئيس هادي ومسؤولين سعوديين

[ ارشيفية/ وكالة سبأ ]

وصل رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، مساء الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض قادما من العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.
 
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فإن "رئيس الوزراء سيجري خلال الزيارة التي يرافقه فيها وزير المالية سالم بن بريك؛ عددا من اللقاءات".
 
وقالت إنه "سيطلع الرئيس عبدربه منصور هادي على عدد من التطورات والمستجدات بخصوص الجهود الجارية لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض وتقييم ما تم انجازه".
 
كما سيطلع الرئيس أيضا على ما تبذله الحكومة لتحسين مستوى الخدمات والصعوبات القائمة أمامها والمقترحات والدعم المطلوب لتجاوزها.
 
ومن المقرر أن يلتقي عبدالملك، عدد من المسؤولين السعوديين، لبحث إمكانية الدعم الاقتصادي للحكومة للإيفاء بالتزاماتها الحتمية والضرورية خاصة في الخدمات الأساسية للمواطنين ووقف تدهور سعر صرف العملة الوطنية، وفقا للوكالة.
 
والأسبوع الماضي اقتحم متظاهرون يتبعون المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، مقر الحكومة في قصر المعاشيق الرئاسي بعدن، احتجاجا على تردي الخدمات وارتفاع أسعار السلع، وتدهور قيمة العملة أمام العملات الأجنبية.
 
بدورها استنكرت الحكومة ما حدث من اقتحام للقصر، ودعت في ذات الوقت التحالف بقيادة السعودية إلى تقديم دعم اقتصادي بصورة عاجلة قبل حدوث انهيار اقتصادي، قالت إن "أثاره ستكون كبيرة على كل المستويات".
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر