وزير الصحة يعلن نفاذ أسطوانات الأكسجين بسبب تزايد الإصابة بـ"كورونا"

[ وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح ]

قال وزير الصحة اليمني، الدكتور قاسم بحيبح، "إن غرف العناية المركزة في مراكز العزل وصلت إلى طاقتها الاستيعابية القصوى". بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد.

وأكد الوزير في تغريدة له على "تويتر"، اليوم الجمعة، أن "أجهزة العناية واسطوانات الأكسجين نفذت بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد".

ودعا وزير الصحة "اليمنيين للالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتجنّب الازدحام، ولبس الكمامات، والابتعاد عن المرضى المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا".

وكانت لجنة الطوارئ العليا التابعة لوزارة الصحة قد أعلنت تسجيل أكثر من 100 حالة وفاة وإصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الماضية تصدرتها محافظتي عدن وحضرموت، في احصائية هي الأعلى منذ أشهر.

وأمس الخميس، دعا وزير الصحة بحيبح، "السلطات المحلية إلى اتخاذ اجراءات حازمة لمواجهة الانتشار الواسع لفيروس كورونا في اليمن".
 
وقال الدكتور بحيبح في تغريدة على تويتر: "نتيجة لانتشار وباء كورونا ندعو الى إجراءات أكثر حزماً على المستوى العام كالإغلاق لأماكن الإزدحام والحظر العام ولو جزئيًا مع الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية".
 
يأتي ذلك في الوقت الذي ارتفعت فيه أعداد حالات الإصابة والوفاة جراء الوباء في ظل انعدام الإجراءات الاحترازية.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أعلنت في وقت سابق، الثلاثاء، توزيع 700 أسطوانة أكسجين على عدد من المرافق الطبية للمساعدة في علاج كورونا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر