بينهم 8 قيادات ميدانية.. الجيش يعلن مصرع 240 حوثيًا خلال عملياته العسكرية غربي "تعز"

[ قوات الجيش الوطني - سبتمبر نت ]

أعلن الجيش الوطني في محور تعز، مصرع 240 حوثيًا بينهم 8 قيادات منذ بدء عملياته العسكرية الأخيرة، غربي المحافظة، والتي تمكن فيها من تحرير مناطق استراتيجية.

وقد تمكنت قوات الجيش خلال العملية العسكرية، من تحرير مناطق واسعة في مديرتي مقبنة وجبل حبشي، ومنطقة سوق الكدحة، ومنطقة الطوير العليا بالكدحة، وجبل عباري، وتباب الزنبيل، والهداد وعاطف، وتبة عطروش، ومواقع مهمة في جبهتي الشقب والأحكوم، التابعتين لمديريتي حيفان وصبر، وغيرها من المناطق الحاكمة، وكل ذلك في وقت قياسي.

وبحسب "سبتمبر نت"، فقد أكد الجيش، أن العمليات العسكرية أسفرت أيضا عن التحام جبهات مع بعضها، كالتحام جبهة الكدحة مع جبهات الأشروح، ومقبنة، والقوات المشتركة، وتكبدت المليشيا الحوثية خلال المواجهات، نحو 240 قتيلا من عناصرها بينهم 8 قيادات ميدانية على الأقل، وتدمير عدد كبير من العربات والآليات القتالية والدبابات التابعة لها، بالإضافة إلى إسقاط عدة طائرات مسيّرة، أطلقتها المليشيا.

وكان محافظ محافظة تعز رئيس اللجنة الأمنية نبيل شمسان أعلن، الخميس المنصرم، التعبئة العامة لدعم وإسناد الجيش الوطني حتى فك الحصار المفروض على المدينة واستكمال معركة تحرير المحافظة بشكل كامل من المليشيات الحوثية المدعومة ايرانيا.

وأوضح المحافظ شمسان أن عملية الدعم والإسناد ستكون على مستوى التكوينات والاطر الرسمية ولجان على مستوى المديريات المحررة وغير المحررة وتوحيد الخطاب الاعلامي والسياسي والديني ونبذ الخلافات والتباينات والاصطفاف خلف الجيش الوطني لتحقيق التحرير.

وأكد، أن الأجهزة الأمنية لديها خطة كاملة لضبط الامن في المناطق المحررة والتي سيتم تحريرها وبسط سلطة الدولة ومعالجة كافة القضايا والاختلالات والظواهر المخلة في دعم وإسناد المعركة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر