منظمة التعاون الإسلامي تدعو إلى الإسراع في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض

[ منظمة التعاون الإسلامي ]

شدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين على ضرورة الإسراع في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.
 
وقال إن الاتفاق أسهم في إيجاد المناخ المناسب لحل العديد من القضايا على الساحة اليمنية مايساعد على حقن الدماء ورأب الصدع ويدعم جهود التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن.



جاء ذلك في بيان للأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، قالت فيه إنها تتابع التطورات الأخيرة في اليمن وخاصة الأحداث التي جدت أمس الثلاثاء في العاصمة المؤقتة، عدن.


ونقل البيان عن العثيمين التأكيد على وقوف منظمة التعاون الإسلامي مع اليمن ودعمها للجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية الشرعية برئاسة الدكتور معين عبد الملك، للاستجابة لمشاغل المواطنين وتطلعاتهم.
 
وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، دعت المملكة طرفي اتفاق الرياض (الحكومة والانتقالي) للاستجابة العاجلة، والاجتماع في الرياض، لاستكمال تنفيذ بقية النقاط في الاتفاق.
 
وأكدت بأن تنفيذ اتفاق الرياض ضمانة لتوحيد الصفوف لمختلف أطياف الشعب اليمني، وحقن الدماء، ورأب الصدع بين مكوناته، ودعم مسيرته لاستعادة دولته وأمنه واستقراره، ويسهم في تكريس أمن واستقرار اليمن، ودعم جهود التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن.
 
وأمس الثلاثاء، اقتحم متظاهرون تابعون لميليشيا الانتقالي، القصر الرئاسي في عدن، حيث مقر الحكومة اليمنية، في خطوة تصعيدية، سبقها تنفيذ سلسلة احتجاجات، وتهديدات بالتصعيد من قبل قيادات في المجلس الانتقالي خلال الأسابيع الماضية؛ وذلك بعد أقل من ثلاثة أشهر من تشكيل الحكومة وعودتها إلى عدن، إثر اتفاق جديد امتدادا لاتفاق الرياض.
 
وحتى الآن ترفض مليشيات الانتقالي تنفيذ الشقين العسكري والأمني من اتفاق الرياض، وتواصل سيطرتها على العاصمة عدن ومحافظات جنوبية أخرى عسكرياً، رغم مشاركتها في الحكومة اليمنية ضمن ترتيبات الشق السياسي للاتفاق.
 
المصدر: وكالات + يمن شباب نت
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر