السفير البريطاني: تنفيذ اتفاق الرياض هو مفتاح الحل وعلى القوى التعامل بمسؤولية

[ السفير البريطاني في اليمن مايكل آرون ]

قال السفير البريطاني في اليمن، مايكل آرون، إن تنفيذ اتفاق الرياض هو السبيل لإنهاء المشاكل الطارئة في العاصمة المؤقتة عدن، داعياً القوى إلى التعامل بمسؤولية لتجاوز ذلك.
 
جاء ذلك في تغريدة له على تويتر تعليقاً على اقتحام مليشيا الانتقالي لمقر الحكومة في القصر الرئاسي بعدن، والاحتجاجات التي تشهدها مدن الجنوب للتنديد بانهيار الخدمات وارتفاع المشتقات النفطية وتوقف المرتبات.
 
وقال آرون: "أتعاطف مع اليمنيين الذين يعانون من نقص الدخل والخدمات، تنفيذ اتفاق الرياض هو مفتاح الحل، وفي نفس الوقت تحتاج الحكومة إلى موارد لتحقيق الإصلاح وتحسين الظروف المعيشية".
 
وأضاف: "يجب أن تتصرف القوى السياسية بمسؤولية ، وأن يتحلى المتظاهرون بضبط النفس وأن تكون قوات الأمن منضبطة كذلك".
 
وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، دعت المملكة طرفي اتفاق الرياض (الحكومة والانتقالي) للاستجابة العاجلة، والاجتماع في الرياض، لاستكمال تنفيذ بقية النقاط في الاتفاق.


وأكدت بأن تنفيذ اتفاق الرياض ضمانة لتوحيد الصفوف لمختلف أطياف الشعب اليمني، وحقن الدماء، ورأب الصدع بين مكوناته، ودعم مسيرته لاستعادة دولته وأمنه واستقراره، ويسهم في تكريس أمن واستقرار اليمن، ودعم جهود التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن.
 
وأمس الثلاثاء، اقتحم متظاهرون تابعون لميليشيا الانتقالي، القصر الرئاسي في عدن، حيث مقر الحكومة اليمنية، في خطوة تصعيدية، سبقها تنفيذ سلسلة احتجاجات، وتهديدات بالتصعيد من قبل قيادات في المجلس الانتقالي خلال الأسابيع الماضية؛ وذلك بعد أقل من ثلاثة أشهر من تشكيل الحكومة وعودتها إلى عدن، إثر اتفاق جديد امتدادا لاتفاق الرياض.
 
وحتى الآن ترفض مليشيات الانتقالي تنفيذ الشقين العسكري والأمني من اتفاق الرياض، وتواصل سيطرتها على العاصمة عدن ومحافظات جنوبية أخرى عسكرياً، رغم مشاركتها في الحكومة اليمنية ضمن ترتيبات الشق السياسي للاتفاق.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر