الحكومة تحذر من تهديدات الألغام البحرية الحوثية على الملاحة الدولية

[ ألغام بحرية زرعها الحوثيون في سواحل ميدي - أرشيف ]

حذرت الحكومة اليمنية من التهديدات الخطيرة التي باتت تشكلها الألغام البحرية الحوثية، وبشكل غير مسبوق على سلامة السفن التجارية، وأمن حركة الملاحة في الممرات الدولية في البحر الأحمر، ومضيق باب المندب.

جاء ذلك على لسان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، في تصريح لوكالة الأنباء الحكومية "سبأ".

وأكد الإرياني، "أن مليشيا الحوثي الارهابية عَرَضت ضمن ما أسمته معرض الصناعات العسكرية نماذج من الألغام البحرية المصنّعة في إيران، استخدمت في هجمات إرهابية طالت ناقلات نفط وسفن تجارية في البحر الاحمر مؤخرًا".

وأوضح "أن هذه الألغام تؤكد استمرار الحرس الثوري الإيراني في تهريب الاسلحة والتكنولوجيا العسكرية، والخبراء لمليشيا الحوثي، واتخاذه الأراضي اليمنية منطلق لتهديد الملاحة التجارية، والتحكم بالممرات الدولية".

وطالب وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، "المجتمع الدولي بالضغط على النظام الايراني؛ لوقف أنشطته المزعزعة لأمن واستقرار اليمن والمنطقة".

ودعا الوزير الإرياني المجتمع الدولي إلى "دعم جهود الحكومة لبسط سيطرتها على كامل التراب الوطني، وتأمين كامل الشريط الساحلي في البحر الاحمر، ووقف الأنشطة الارهابية وحماية الأمن والسلم الدوليين".

وكانت مليشيا الحوثي قد افتتحت الإسبوع الماضي معرض ما أسمته بــ"الصناعات العسكرية"، والذي احتوى على عدد من الألغام البحرية، والطائرات المسيرة، زعمت خلالها بأن هذه الصناعات يمنية.

وسبق، وأعلن التحالف أكثر من مرة، تدمير ألغام بحرية، زرعتها مليشيا الحوثي على طريق الملاحة الدولية في البحر الأحمر، غربي اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر