رئيس اتحاد السياحة ينفي تمييز أي محافظة بأعداد الحجاج لهذا الموسم

 
تواصل لجنة الطوارئ جهودها لإستكمال إجراءات تفويج الحجاج وسط معارك إعلامية تشكك في إمكانية نجاحها، لكن وبالرغم من ذلك يقول القائمون عليها إن عمل اللجنة المشتركة بين وزارة الأوقاف والاتحاد اليمني للسياحة (لجنة الطوارئ) يسير على أكمل وجه وبجهود مضاعفة بسبب ضيق الزمن المتاح أمام مهتهم.
 
رئيس الاتحاد اليمني لشركات السياحة والحج والعمرة حسين الصباحي أكد نجاح عملية التسجيل لدى وكالات الحج والعمرة، وأنها مستمرة خاصة في المحافظات الجنوبية والشرقية، مقابل تأثر المحافظات الشمالية والغربية سلبيا بالمهاترات الإعلامية وانسحاب عدد من الحجاج، بالرغم من استكمال الوكالات تسجيل أعدادها حسب قوله.
 
ونفى رئيس الاتحاد اليمني لشركات السياحة وخدمات الحج والعمرة وجود أي تمييز من قبل الطوارئ بين الحجاج، سواء في المحافظات، أو الانتماء السياسي أو المذهبي، أو المناطقي، مؤكدا أن وكالات التفويج المعتمدة لم تواجه أية ضغوطات لتوجيهها إلى مسار معين، لا من قبل الوزير ولا من قبل لجنة الطوارئ ولا من قطاع الحج والعمرة بصنعاء.
 
وعن قيام لجنة الطوارئ بتوقيف 18 وكالة بتهمة علاقتها بالانقلابيين أكد الصباحي أنه لم يتلق أي توجيه بذلك خاصة وأن المملكة لا تغلق أبوابها دون أي حاج في العالم الإسلامي بكل انتماءاتهم ومذاهبهم، رافضا باسم الاتحاد أي تصنيف للوكالات، أو استثناء أي وكالة تجارية معتمدة، كون ذلك يعرض العمل التجاري ورأس المال اليمني لأخطار جسيمة، مؤكدا في ذات الوقت اتخاذ الوزارة قرارا بأخذ تعهدات على كل الوكالات المفوجة بإلزام الحجاج بالحفاظ على الأمن والسكينة والسلام داخل بلاد الحرمين الشريفين، ونصت على عقوبات صارمة بهذا الشأن.
 
وأضاف الصباحي في تصريح صحفي أن أعمال الحج في طريقها إلى النجاح بتظافر الجهود وخبرات القائمين على قطاع الحج والعمرة مع أعضاء لجنة الطوارئ بالرغم من التصعيد الإعلامي الغير مجدي، نافيا في الوقت ذاته ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن رفض وزير الأوقاف التجاوب مع توجيهات رئاسية باعتماد أعداد إضافية لمحافظة مأرب، مشككا في وجود توجيهات رئاسية أصلا، تميز محافظة بعينها عن بقية المحافظات.
 
واستدرك بقوله "تواصل عدد من المسئولين في مارب مع مسئولين في وزارة الأوقاف وفي الاتحاد اليمني للسياحة، وكلتا الجهتين دعت إلى التسجيل عبر الوكالات المعتمدة من أي محافظة يختارونها هم". 
 
ومع بدء إجراءات تأشير جوازات الراغبين في الحج لـ 19404 حاجا يمنيا، قدمت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية تسهيلات عديدة تقديرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا، حيث وجه سمو ولي العهد الأمير محمد بن نايف بالاهتمام الخاص وتذليل كافة الصعاب لحجاج اليمن، وهو ما أكده رجل الأعمال حسين الصباحي الذي خص بشكره وزير الحج السعودي ود. عيسى رواس وكيل الوزارة، وسفير المملكة لدى اليمن والقنصل العام، مؤكدا أن الأسبوع القادم سيشهد توقيت دخول او دفعة من الحجاج للأراضي المقدسة إذا لم تحل دون ذلك ظروف قاهرة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر