صنعاء.. الحوثيون يفرضون زيادة جديدة على سعر الغاز المنزلي

[ الحوثيون يفتعلون أزمة خانقة في مادة الغاز في مقدمة لرفع أسعارها ]

فرضت مليشيا الحوثي الإرهابية، فرض زيادة على سعر الغاز المنزلي بالتزامن مع افتعال أزمة خانقة للمادة في صنعاء ومناطق سيطرة المليشيا.
 
وأفاد مواطنون في صنعاء لـ "يمن شباب نت" بأنهم تلقوا خلال اليومين الماضيين، إشعارات من قبل عقال الحارات الموالين للحوثيين، أكدوا لهم من خلالها رفع تسعيرة الغاز المنزلي.
 
وقال المواطنون إن المليشيات فرضت زيادة جديدة في الغاز المنزلي بنحو 1100ريال يمني في الاسطوانة الواحدة لتصل إلى نحو 4800 ريال يمني.
 
وافتعلت مليشيات الحوثي خلال الأسابيع الماضية أزمة خانقة في مادة الغاز المنزلي بالتزامن مع عملياتها العسكرية في مارب، وتروج عبّر وسائل إعلامها أن سلطات مأرب أوقفت تزويد المحافظات الخاضعة لسيطرتها بمادة الغاز بهدف تأليب الرأي العام وتحشيد مقاتلين جدد إلى صفوفها.
 
والاثنين 1 مارس الجاري، أكدت دائرة صافر للغاز، استمرارها بتوزيع إنتاجها اليومي من مادة الغاز المنزلي على جميع المحافظات اليمنية بدون استثناء، بما في ذلك المحافظات الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين بالسعر الرسمي وبنسبة أكبر خلال العام الحالي مقارنة بالعامين الماضيين.
 
وقال المهندس محسن وهيط، رئيس الدائرة،  في مؤتمر صحفي إن "دائرة صافر زودت محافظات ( أمانة العاصمة - صنعاء - ذمار - عمران - صعدة- الجوف - حجة - المحويت - إب - تعز - الحديدة- البيضاء- ريمة) بـ 2663 مقطورة غاز خلال شهري يناير وفبراير من العام الحالي 2021م".
 
وأضاف، أن السعر الرسمي للأسطوانة الغاز المعتمد من دائرة صافر هو (2300 ) ريال للأسطوانة الواحدة بينما لا يتجاوز سعرها بعد إيصالها إلى العاصمة صنعاء وباقي المحافظات من ( 3100 إلى 3500) ريال للأسطوانة الواحدة كحد أعلى.
 
 
وخلال الأعوام الماضية عملت ميليشيا الحوثي الإرهابية على توزيع الغاز المنزلي عبر عقال الحارات وحرمت مئات المواطنين من الحصول على الغاز المنزلي للقيام ببيعها في السوق السوداء بأسعار باهضة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر