سيناتور أمريكي ينتقد سياسه بايدن بعد هجمات حوثية على السعودية

[ الرئيس الأمريكي جو بايدن ]

انتقد السيناتور الجمهوري، بيل هاغرتي، تعامل إدارة الرئيس جو بايدن، مع إيران وأدواتها في المنطقة بعد الهجوم الحوثي الأخير على السعودية.
 
وقال هاغرتي في تغريدة أرفقها بمقطع مصور للهجوم الصاروخي: "هجوم صاروخي آخر ضد المملكة العربية السعودية يحمل كل علامات هجوم مدعوم من إيران، يبدو أن رغبة الرئيس بايدن بتخفيف العقوبات على إيران يشجع الملالي على تصعيد عنفهم ضد حلفائنا".
 
وكانت السلطات السعودية، أعلنت أن هجمات يوم الأحد، استهدفت ساحة لتخزين النفط في رأس تنورة، التي توجد فيها مصفاة وأكبر منشأة بحرية لتحميل النفط في العالم، ومجمع سكني في الظهران تستخدمه شركة أرامكو السعودية العملاقة المملوكة للدولة.
 
وفي وقت سابق، الاثنين، أدانت السفارة الأمريكية بالسعودية الهجوم الحوثي، مؤكدة أن الولايات ملتزمة بالدفاع عن السعودية.
 
وقالت السفارة في تدوينة على تويتر باللغة العربية: "تدين السفارة الأمريكية الهجمات الحوثية الأخيرة على المملكة العربية السعودية، تُظهر اعتداءات الحوثيين الشنيعة على المدنيين والبنية التحتية الحيوية عدم احترامهم للحياة البشرية وعدم اهتمامهم بالسعي لتحقيق السلام".
 
وأضافت: "تقف الولايات المتحدة إلى جانب المملكة العربية السعودية وشعبها، إن التزامنا بالدفاع عن المملكة وأمنها أمر ثابت".
 
وكثفت مليشيات الحوثي من تصعيدها ضد السعودية بهجمات صاروخية وبطائرات مفخخة، في الوقت الذي يضغط فيه الرئيس الأمريكي من أجل إنهاء الصراع في اليمن.
 
ومنذ مجيء بايدن إلى السلطة عمل على وقف الدعم الأمريكي للحرب التي تقودها السعودية في اليمن، وفي المقابل قام برفع مليشيات الحوثي من قائمة الإرهاب، ويعتزم تخفيف العقوبات على إيران.
 
المصدر: يمن شباب نت + وكالات
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر