أكاديمي كويتي: "الحوثية" محصول سياسي للتخادم الأمريكي الإيراني

[ أكاديمي كويتي: "الحوثية" محصول سياسي للتخادم الأمريكي الإيراني ]

اعتبر المفكر والأكاديمي الكويتي، د. عبدالله النفيسي، الاثنين، وجود مليشيا الحوثي، بأنه نتاجاً طبيعياً للتخادم الأمريكي الإيراني.
 
وقال في تغريدة على تويتر إن الحوثي محصول سياسي للتخادم القديم بين الأمريكان وإيران.
 
وأضاف: "يُلاحظ أنّه منذ وصول بايدن وإدارته للحُكم ارتفعت وتيرة الثقة بالنفس ( تصريحاً وحركةً) لدى إيران ووكلائها في المنطقة ( مثال الحوثي في اليمن والحشد في العراق)".
 
وكان النفيسي قد قال يوم السبت، أن سياسية إدارة الولايات المتحدة الأمريكية الجديدة؛ تسعى إلى تقوية مليشيات الحوثي في اليمن.
 
وأضاف النفيسي، إن "المحادثات الجارية الآن بين الأمريكان والحوثي في سلطنة عُمان تهدف إلى تعزيز قوّة الحوثي في اليمن ويكفي ذلك كمؤشر لسياسة إدارة بايدن في الخليج والجزيرة العربية".
 
والأربعاء، نقلت وكالة "رويترز"، عن مصدرين مطلعين قولهما، إن مسؤولين أمريكيين كبار عقدوا أول اجتماع مباشر مع مسؤولين من جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران والتي تسيطر على العاصمة اليمنية، في الوقت الذي تسعى فيه الإدارة الأمريكية الجديدة لإنهاء حرب استمرت ست سنوات.
 
ومنذ قدوم إدارة بايدن إلى البيت الأبيض عملت واشنطن على ممارسة الضغوط على السعودية التي تقود تحالفاً عسكرياً في اليمن ضد الحوثيين، فيما قامت برفع الحوثي من قائمة الإرهاب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر