​بعثة الصليب الأحمر تلتقي الإيراني "ايرلوا" بصنعاء والحكومة توجه احتجاجًا رسميًا

[ لقاء المدعو ايرلو مع رئيسة بعثة الصليب الأحمر بصنعاء ]

وجهت الحكومة اليمنية، الأحد، مذكرة احتجاج رسمي شديدة اللهجة إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر؛ على خلفية لقاء رئيسة بعثتها لدى اليمن، بالقيادي في الحرس الثوري الإيراني، حسن إيرلو والمُعين مندوب لإيران عند الحوثيين.

ونقلت وكالة سبأ الحكومية عن مصدر في وزارة الخارجية قوله، "إن الوزارة وجهت مذكرة احتجاج شديدة اللهجة الى اللجنة الدولية للصليب الأحمر حول لقاء رئيسة بعثة اللجنة لدى اليمن كاترينا ريتز، بالمدعو حسن ايرلوا قائد الحرس الثوري في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، والمدرج على القائمة السوداء للجمهورية اليمنية".

وأكد المصدر، "أن الوزارة تنتظر ايضاحات من اللجنة الدولية للصليب الأحمر حول ملابسات ما وصفته بـ"الخطأ" الذي وقع فيه مكتب الصليب الأحمر". 

واستنكر ناشطون يمنيون لقاء رئيسة بعثة الصليب الأحمر مع حسن ايرلوا، متسائلين: هل أصبح إيرلوا الحاكم الفعلي لمناطق سيطرة مليشيا الحوثي؟

وتساءل أخرون: "من أعطى الحق لإيراني "حسن ايرلوا" أن يمثل اليمن؟ ومن أعطى لممثلة الصليب الأحمرالدولي حق المثول أمامه، وخلف علم اليمن؟ 

وبحسب مستشار وزير العدل اليمني عبد ربه أحمد عثمان، في تغريدة له على "تويتر"، فأن هذا اللقاء يعكس ما أسماه بـ"التعاون الأزلي بين ال 3 صادات "صفوية صليبية صهيونية". حسب قوله.

وأوضحت الوزارة، "أنها ستتخذ الإجراءات السيادية وفقاً للقانون اليمني".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر