دبلوماسي أمريكي سابق يحذر الحوثيين من تفويت فرصة السلام في اليمن

[ خلال الندوة الافتراضية التي نظمتها قناة الجزيرة مباشر ]

حذّر السفير الأمريكي الأسبق في اليمن جيرالد فيرستاين، مليشيا الحوثي من إضاعة الفرصة التي منحتها لهم إدارة الرئيس، جو بايدن، وتشجيعها لهم من أجل التوصل إلى تسوية سلمية حينما رفعت اسمهم من قائمة المنظمات الإرهابية.

جاء ذلك خلال ندوة نظّمها مركز الجزيرة للدراسات وقناة الجزيرة مُباشر، عبر تقنية التواصل المرئي، تحت عنوان «اتجاهات ومسارات الأزمة اليمنية في ظل إدارة جو بايدن»، بمشاركة عدد من السياسيين في اليمن.

وقال فيرستاين: «بناء على خبرتي ومعرفتي بالرئيس، جو بايدن، وبوزير الخارجية، فإنهما يشعران بمشاعر قوية حول ضرورة إنهاء النزاع في اليمن، والعودة للعملية السياسية وفق مخرجات الحوار الوطني". 

وأكد أن "واشنطن حريصة على إعادة إعمار وبناء اليمن". مضيفًا "سيكون من المؤسف أن يفوت الحوثيون هذه الفرصة، ولابد أن تنتهي هذه الحرب، فلا حرب تستمر إلى الأبد».

وشدّد جيرالد فيرستاين، على أن بلاده لن تسمح للحوثيين بالاستمرار في استهداف الجوار، والنيل من المدنيين في مأرب على هذا النحو، غير عابئين بالدعوات التي تطالبهم بوقف العنف والتفاوض الجدي من أجل التوصل إلى حل ينهي القتال ويحقق السلام.

جدير بالذكر أن إدارة بايدن كانت قد رفعت مليشيا الحوثي من تصنيفها كجماعة إرهابية، مطلع يناير المنصرم، تحت مزاعم الخوف من وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في مناطق سيطرة الحوثي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر