أصدرت أكثر من 55 ألف جواز..

جوازات "تعز" ترفد خزينة الدولة بأكثر من 800 مليون ريال في 2020

[ إزدحام المواطنيين من مختلف المحافظات في مصلحة الهجرة والجوازات بتعز ]

  أصدرت مصلحة الهجرة والجوازات بمحافظة تعز، خلال العام المنصرم (2020)، أكثر من 55 ألف جواز، من اجمالي 69 ألف و352 معاملة، تم انجازها خلال العام؛ فيما بلغت الإيرادات المحصلة منها: 822 مليون، و 683 ألفا، و664  ريال يمني.  
 
وأصبحت مصلحة الجوازات بمحافظة تعز، ملجئا للكثير من أبناء المحافظات الشمالية، الراغبين في الحصول على جوازات، أو تجديدها، أو إجراء المعاملات المتعلقة بها، وذلك منذ تم ايقاف المعاملات بهذا الخصوص في المركز الرئيسي بصنعاء، بعد أشهر قليلة من انقلاب ميليشيات الحوثي على السلطة الشرعية في البلاد، مطلع 2015.   
  
وبحسب تقرير الإنجازات، للعام 2020، تنوعت بقية المعاملات الأخرى التي أنجزتها مصلحة الجوازات والهجرة بتعز، ما بين: تمديد جوازات بواقع (10,241) حالة؛ وتجديد وزيارة (2,512) حالة؛ وتعديل مهن (1103) حالة؛ وإضافات (407) حالة؛ وتأشيرات دخول من دول (29) حالة؛ وإقامات (17) حالة؛ وتأشيرات خروج وعودة (12) حالة؛ وتأشيرات خروج نهائي (3) حالات..
 
وذكر التقرير، المنشور في العدد الرابع من مجلة "الشرطة" السنوية الصادرة عن ادارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بشرطة المحافظة، أن المصلحة حققت تلك النجاحات في غضون ستة أشهر، فقط، جراء توقف العمل خلال النصف الأول من العام بسبب انتشار جائحة كورونا، ومع ذلك تمكنت المصلحة من التغلب على زحام المواطنين، وتراكم المعاملات.
 
ولفت التقرير، الى أن مصلحة الهجرة والجوازات بفرع تعز، كثفت من جهودها منذ أن استأنفت أعمالها في أغسطس 2020، وذلك من خلال تمديد فترة الدوام، واتخاذ عدد من الاجراءات والتسهيلات، التي اسهمت في انتظام العمل واستيعاب كافة المواطنين الوافدين من مختلف المحافظات اليمنية.
 
تجدر الإشارة إلى أن المصلحة بتعز أوقفت أعمالها منذ مطلع شهر فبراير الفائت، إلى أجل غير مسمّى، دون أن تفصح عن الأسباب. 


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر