وزير الخارجية: الحوثيون يواجهون دعوات وقف التصعيد بمزيد من التعنت

[ أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية اليمني ]

قال وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، اليوم الخميس، إن مليشيا الحوثي تقابل الدعوات الدولية بوقف التصعيد في مأرب بالمزيد من التعنت.
 
وأفاد في تصريح لـ شبكة "السي ان ان"، أنه "ورغم الدعوات التي وجهها المجتمع الدولي للحوثيين بوقف الهجوم على مأرب، لازال الحوثيون مستمرون بالتصعيد، هذا الأسبوع فقط أطلق الحوثيون 15 صاروخا بالستيا صوب مدينة مأرب".
 
وفي سياق متصل أكد الوزير اليمني خلال اللقاء الذي جمعه بنظيرة التونسي عثمان الجيرندي، على هامش الاجتماع الدوري لوزراء الخارجية العرب في القاهرة "إن الميليشيات الانقلابية تحاول الاستفادة من كافة المبادرات السياسية منذ ستوكهولم وحتى الأن لتقوية وتعزيز قدراتها العسكرية، وقد أثبتت ذلك من خلال استمرار استهداف المناطق المدنية في محافظة مأرب بأنها لا تؤمن بفكرة السلام أصلاً".
 
وأضاف: أن تلك الميليشيات لا تأبه للكارثة الإنسانية التي تتسبب فيها كل يوم وهي تستهدف بكل أنواع الأسلحة الثقيلة محافظة يزيد عدد سكانها عن ثلاثة ملايين نسمة بينهم أكثر من مليوني نازح لجأوا اليها من مناطق سيطرتها.
 
ومنذ السابع من فبراير الماضي، كثفت مليشيات الحوثي الإرهابية من هجماتها العسكرية نحو مدينة مأرب، يتزامن ذلك مع هجمات صاروخية ومدفعية على مخيمات النازحين والمدينة المكتظة بمئات الآلاف من المدنيين، وذلك في تحدٍ لكل الدعوات الأممية والدولية لوقف التصعيد والدخول في عملية تفاوضية تنهي النزاع المستمر منذ سنوات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر