الحكومة: مأرب بوابة الانتصار الكبير لاستعادة الدولة وإنهاء الإنقلاب

[ اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 3 مارس 2021 بعدن ]

حيّا مجلس الوزراء، التفاعل الشعبي الكبير والحرص على دعم صمود مأرب، والذي أكد على واحدية المعركة ضد الانقلاب الحوثي، ومشروعه العنصري.

وأكد المجلس في اجتماعه الدوري اليوم، برئاسة معين عبد الملك، "أن مأرب هي بوابة الانتصار الكبير نحو استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي، وان الحكومة لن تتوانى عن تقديم كل اشكال الدعم لجميع الجبهات ضد مليشيا الحوثي".

وبحسب وكالة سبأ، فقد أكد رئيس الوزراء، أن استكمال استعادة الدولة، وإنهاء الانقلاب؛ هدف لا رجعة عنه؛ اذا لم تذعن مليشيا الحوثي الانقلابية وداعميها في طهران للحل السياسي.

وحمل المجلس، مليشيا الحوثى كامل المسئولية عن تفاقم الأوضاع الإنسانية، واستمرار استهدافها للمدنيين والنازحين في مأرب ورفضها الحلول السلمية للازمة.

وطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بمواقف واضحة من الاعمال الإرهابية التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق المدنيين والنازحين في مأرب.

وأشار إلى أن لجوء مليشيا الحوثي إلى استهداف المدنيين والنازحين في مأرب هو الوجه الحقيقي لهذه المليشيات الاجرامية، وممارساتها الإرهابية ضد الشعب اليمني منذ انقلابها على السلطة الشرعية أواخر العام 2014م.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن تصعيد مليشيا الحوثي العسكري في مأرب، وهجماتها المستمرة بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة الإيرانية على مخيمات النازحين والمدنيين في مأرب والاعيان المدنية في المملكة العربية السعودية.

وقال: إن هذا التصعيد يؤكد ما حذرت منه الحكومة مرارًا من أن هذه المليشيات لا تؤمن بالسلام وتتحدى كل الجهود الأممية والدولية والإرادة الشعبية.

وبارك مجلس الوزراء ما يجترحه الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل والشعب اليمني، من بطولات خالدة وصمود اسطوري في وجه المليشيا الانقلابية في محافظة مأرب.

وأكد المجلس، أن المليشيا لم تجني من هجماتها الانتحارية في اطراف محافظة مأرب سوى المزيد من الهزيمة والزج بمزيد من المغرر بهم الى محارق الموت خدمة لاجندة ومشروع ايران التدميري والتخريبي في المنطقة.

ونوّه بما يقدمه الابطال في جبهات الجوف والضالع ولحج وتعز ودعمه الكامل لتحريك الجبهات حتى استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

واستمع مجلس الوزراء الى تقرير عن اعمال اللجنة الوزارية لدعم صمود مأرب برئاسة وزير الداخلية، وما أنجزته خلال الفترة الماضية، بما في ذلك التفاعل الشعبي من المحافظات لتقديم قوافل اغاثية لدعم المواطنين والنازحين في مأرب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر