تعز.. الجيش يستعيد جبل استراتيجي في "حيفان" بعد مواجهات مع مليشيات الحوثي

استعادت قوات الجيش الوطني، الثلاثاء، جبل استراتيجي في مديرية حيفان جنوب محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي الانقلابية.
 
وقالت مصادر عسكرية لـ" يمن شباب نت"، إن "قوات الجيش الوطني استعادت جبل العِبْلية الاستراتيجي جنوب مديرية حيفان، عقب ساعات من سيطرة مليشيات الحوثي عليه".
 
وأوضحت المصادر أن مليشيات الحوثي كانت قد شنت هجومًا مباغتًا على مواقع الجيش مصحوبًا بقصف مدفعي كثيف.

وأشارت إلى أن المواجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر مليشيات الحوثي.
 
وخلال الساعات الماضية، شهدت جبهات شرق وغرب مدينة تعز مواجهات عنيفة بين الجيش ومليشيات الحوثي خلفت قتلى وجرحى من عناصر المليشيات.
 
والاثنين، وجه قائد اللواء 35 مدرع العميد ركن عبدالرحمن الشمساني، برفع درجة الجاهزية القتالية واليقظة الدائمة تحسبا لأي طارئ في جبهات اللواء الممتدة في عدد من المديريات.
 
وتطرق الشمساني في اجتماع له بقادة كتائب اللواء إلى الوضع القتالي في مسرح عمليات اللواء، مشددًا على ضرورة تكثيف البرنامج التدريبي والتأهيلي والتوعوي لمنتسبي اللواء.
 
يأتي ذلك بالتزامن مع تحركات للحوثيين واستعدادات لشن هجمات في تعز، خصوصًا بعد أن فشلوا في إحراز تقدم ميداني في جبهات مأرب، وفق مصادر ميدانية لـ"يمن شباب نت".
 
وقالت المصادر إن "مليشيات الحوثي تسعى لتنفيذ هجمات على مواقع الجيش في تعز في محاولة بائسة لتعويض خسائرها في مأرب". مشيرًا إلى أنه خلال الأيام الماضية تم رصد محاولات تسلل للحوثيين إلا أن قوات الجيش أحبطتها.
 
يشار إلى أن قوات الجيش تسيطر على 12 مديرية (من أصل إجمالي 23 مديرية) ويسيطر الحوثيون على خمس مديريات، فيما 6 مديريات أخريات يتقاسم الطرفان السيطرة عليها وتشهد أعمال قتالية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر