قتلى وجرحى مدنيين في هجوم صاروخي حوثي استهدف مدينة مأرب

[ آثار قصف صاروخي حوثي على منزل بمأرب ـ ارشيفية ]

قتل مدني وأصيب تسعة آخرين الاثنين، بقصف صاروخي شنته مليشيات الحوثي على حي سكني بمدينة مأرب، شرق اليمن.
 
وقال سكان محليون، إن "مدنياً قتل وأصيب 9 آخرين بجروح إثر صاروخ باليستي حوثي استهدف حي الروضة السكني".
 
ورجحّت مصادر خاصة لـ "يمن شباب نت"، أن يكون الصاروخ أطلق من منطقة عصر في صنعاء، حيث يشير السكان إلى سماع دوي انفجار ضخم في تمام الساعة 11:20 ظهراً.
 
والأيام الماضية كثّفت مليشيات الحوثي الإرهابية قصفها لمدينة مأرب بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة مخلفة عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.
 
وجاء الهجوم بعد يوم من تحذير أطلقته الأمم المتحدة، مساء أمس الأحد، حول خطورة تفاقم الأوضاع في المحافظة اليمنية، إثر الهجمات الحوثية وما يتعرض له النازحون من مخاطر.

ودعت إلى إنهاء تلك الهجمات وإتاحة الفرصة لجهود مواجهة الأزمة الإنسانية وسوء التغذية والمجاعة التي تهدد مئات الآلاف من اليمنيين.
 
وكانت الحكومة اليمنية الشرعية، دعت في وقت سابق، المنظمات الإنسانية لتحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية والتدخل العاجل لإنقاذ حياة المدنيين والنازحين بمحافظة مأرب الذين يواجهون تبعات آلة حرب الميليشيات الحوثية الإرهابية.
 
وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية اليمنية، إن مأرب تتعرض منذ مطلع فبراير الجاري لأكبر وأشرس هجمات حوثية استخدمت فيها الميليشيات كل أنواع الأسلحة بما فيها الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية. ولفتت إلى أنه وفي ليلة واحدة فقط (ليلة الجمعة) تعرضت المدينة لـ 10 صواريخ باليستية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر