أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي يدعون الحوثيين وإيران إلى وقف الهجمات على مأرب

[ الكونغرس الأمريكي ]

دعا 15 من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، السبت، مليشيات الحوثي والنظام الإيراني الداعم لها، إلى وقف الهجمات على مدينة مأرب شمال شرقي اليمن.
 
وقال أعضاء مجلس الشيوخ في رسالة جماعية نشرها السيناتور الديمقراطي، كريس كونز، على حسابه في "تويتر"، "ندعو جماعة الحوثي وداعميها في الحكومة الإيرانية وقف الهجوم على مأرب وتجنب الموت غير المبرر وتفاقم الكارثة الإنسانية" وفقاً لقناة "العربية".
 
واتهمت الرسالة، "جماعة الحوثي بأنهم هم من يخاطرون بإطلاق العنان لكارثة إنسانية جديدة على 3 ملايين شخص في مأرب، حيث الغالبية العظمى منهم من النازحين داخلياً الذين لجأوا إلى المدينة أو المخيمات القريبة".
 
وأشارت الرسالة إلى أن "المجتمع الدولي كان دعا التحالف الذي تقوده السعودية في 2018، إلى وقف خطط مهاجمة مدينة الحديدة غربي اليمن، لما لها من تداعيات إنسانية هائلة، ولحسن الحظ تمت الاستجابة لتلك الدعوات تجنباً لحدوث مجاعة حدثت في اليمن".
 
وأضافت:" والآن ندعو قادة الحوثيين وداعميهم في الحكومة الإيرانية إلى وقف الهجوم على مأرب، وتجنب الموت والدمار الذي لا داعي له والذي قد ينجم عنه إطالة المعارك".
 
وحث أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي في رسالتهم" جميع الأطراف على الموافقة على وقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد والبدء في مفاوضات سياسية لإنهاء الحرب".
 
وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة اليمنية، دعت في وقت سابق السبت، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى التدخل العاجل وإنقاذ حياة المدنيين والنازحين في مأرب.
 
وطالبت الخارجية اليمنية في بيان مقتضب، جميع المنظمات الإنسانية لتحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية في حماية المدنيين والنازحين، الذين يواجهون تبعات آلة حرب المليشيات الحوثية الإرهابية.
 
وتشهد محافظة مأرب منذ السابع من فبراير الجاري، هجمات حوثية هي الأعنف منذ سنوات، ويتزامن ذلك مع قصف صاروخي  ومدفعي مكثف على الأحياء السكنة ومخيمات النازحين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر