وزير الخارجية اليمني يبدأ جولة خليجية تشمل 5 عواصم

من المتوقع أن يبدأ اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك، جولة دبلوماسية تشمل خمس عواصم خليجية.
 
ونقلت صحيفة"الشرق الأوسط" عن مصدر يمني مطلع قوله، إن "وزير الخارجية سيصل إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، اليوم، في جولة خليجية من المرتقب أن تشمل البحرين وقطر والكويت وسلطنة عمان".
 
وأضاف، أن الزيارة "نتيجة طبيعة للأجواء الايجابية بعد قمة العُلا الخليجية".
 
ومنذ نحو أسبوعين بدأ الوزير جولة إلى السعودية التقى فيها وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، وعقد اجتماعات عديدة مع سفراء ومبعوثين عرب وغربيين، كما شملت اللقاءات أمين عام مجلس التعاون الخليجي.
 
ويكمن الهدف وراء تلك الجولة "تنسيق المواقف السياسية، وحشد الدعم لحكومة الكفاءات السياسية"، فضلا عن "التنسيق مع الأشقاء في الخليج وإطلاعهم على المستجدات السياسية، إلى جانب استعراض الفرص والتحديات أمام الحكومة" حسب المصدر.
 
ومن شأن الزيارة إلى قطر أن تعيد العلاقة الدبلوماسية بين البلدين بعد قطع للعلاقات دام أكثر من 3 أعوام بسبب الأزمة الخليجية.
 
والاثنين، استعرض أمين مجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف ووزير الخارجية الدكتور أحمد بن مبارك في اتصال هاتفي مستجدات الأوضاع في اليمن، وشدد الجانبان على أهمية التنسيق المشترك لدعوة المجتمع الدولي إلى الضغط على ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران لوقف هجومها على مأرب واستهداف المدنيين والمخيمات، وكذلك ضرورة السماح للفريق الفني بفحص ناقلة النفط  "صافر" تفادياً لكارثة اقتصادية وبيئية وشيكة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر