وزير الخارجية: ميليشيا الحوثي تحشد الأطفال قسرا إلى جبهات القتال

قال وزير الخارجية وشئون المغتربين أحمد عوض بن مبارك، الاثنين، إن "مليشيا الحوثي تقوم بحشد الأطفال والمغرر بهم إلى جبهات القتال دون اكتراث للعدد الكبير من القتلى في صفوفها".
 
جاء ذلك خلال اتصالا هاتفيا تلقاه من مدير عام إدارة الشرق الأدنى والأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية بوزارة الخارجية الألمانية السفير فيليب أكرمان، وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ.
 
وجرى خلال الاتصال مناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية والتصعيد العسكري لميليشيا الحوثي الإرهابية على محافظة مأرب.. حيث أكد بن مبارك، أن "استمرار العدوان الحوثي على المحافظة سيفاقم من المعاناة الإنسانية".
 
ولفت وزير الخارجية إلى أن "نسبة السكان في المناطق المحررة تعدت 42% من إجمالي السكان في اليمن".
 
وأوضح أن ذلك بسبب النزوح الداخلي الناتج عن التصعيد العسكري للمليشيا وهربا من البطش والقمع والتنكيل والتجنيد القسري الذي تمارسه ميليشيا الحوثي في المناطق التي لا تزال تحت سيطرتهم.
 
وقال إن "مأرب تضم النسبة الأكبر من النازحين على مستوى اليمن والذين يقدر عددهم بالملايين".
 
ولفت إلى ارتفاع وتيرة الأعمال العدوانية التي تمارسها مليشيا الحوثي والتصلب في التعامل مع الملفات الإنسانية.
 
وأضاف، أن المليشيا لا تزال تعرقل معالجة قضية خزان النفط صافر والذي يهدد بكارثة بيئية وإنسانية واقتصادية كبرى، كما عرقلت يوم أمس التوصل لاتفاق بشأن إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا في سجون المليشيا.
 
ودعا وزير الخارجية الى ممارسة اقسى الضغوط على المليشيا لتعديل سلوكها.
 
من جانبه أكد المسئول الألماني وقوف بلاده مع وحدة وأمن واستقرار اليمن واستعدادها للمساعدة في التوصل الى حل سياسي للأزمة في اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر