البرلمان العربي يدين عدوان ميليشيا الحوثي على "مأرب"

أدان البرلمان العربي، الإثنين، عدوان ميليشيا الحوثي الإرهابية على محافظة مأرب، وتسببها في تفاقم الوضع الانساني بالمحافظة ورفضها لكافة مساعي السلام التي يدعو لها المجتمع الدولي.
 
جاء ذلك خلال اجتماعا له بمشاركة ممثلي اليمن الدكتور مهدي عبد السلام، وانصاف علي مايو، وعبد الوهاب معوضه، وعلوي بن زبع، وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
 
وناقش الاجتماع مستجدات الأوضاع في الجمهورية اليمنية على كافة الأصعدة انطلاقا من دوره في دعم أمن واستقرار اليمن ووحدته وسيادته وسلامة أراضيه.

وعبر البيان الختامي، عن ادانته للجرائم والانتهاكات التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق اعضاء مجلس النواب اليمني واصدارها ما يسمى احكاما بالإعدام بحق 11 نائبا من اعضاء مجلس النواب وذلك بعد إصدارها أحكاما اخرى بالإعدام بحق 35 نائبا ومصادرة أموالهم وممتلكاتهم.
 
ورحب بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة استكمالا لتنفيذ اتفاق الرياض برعاية السعودية، ولما تشكله من استعادة الأمن والاستقرار في اليمن وتوحيد الصف اليمني وتفعيل مؤسسات الدولة وتنفيذ المشروعات التنموية في المناطق المحررة.
 
ودعا البرلمان العربي إلى التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض بما في ذلك الترتيبات العسكرية والأمنية.
 
كما أدان العمليات الإرهابية المتكررة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي تجاه أراضي المملكة العربية السعودية باستخدام الطائرات المفخخة والصواريخ الباليستية بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة في انتهاك صارخ للأمن والسلم الدوليين.
 
كما دعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في اتخاذ مواقف رادعة وحازمة ضد الممارسات والأعمال الإجرامية لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.. مجددا التأكيد على موقفه الثابت لحل الأزمة اليمنية وفقا للمرجعيات الثلاث.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر