معارك حاسمة.. الجيش يعلن دحر الحوثيين من عدة مواقع بـ"المخدرة" غربي مأرب

أعلن الجيش الوطني، الخميس، دحر مليشيات الحوثي الإرهابية من عدة مواقع في جبهة المخدرة وكسر هجوم في جبهة المشجح غربي محافظة مأرب شمالي شرق اليمن.
 
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله، إن "أبطال الجيش مسنودين برجال المقاومة الشعبية، دحروا المليشيات الحوثية من عدّة مواقع في جبهة المخدرة، خلال معارك حاسمة أسفرت عن خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيات".

وأوضح أن أبطال الجيش والمقاومة كسروا هجوماً لمليشيا الحوثي في المخدرة، ومن ثم شنّوا هجوماً معاكساً تمكنوا خلاله من تحرير عدد من المواقع واستعادة كميات من الأسلحة والذخائر.

وأضاف، أن مدفعية الجيش الوطني دمّرت ثلاثة أطقم تحمل تعزيزات كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة المخدرة ومصرع جميع من كانوا على متنها.
 
وأكد المصدر، أن المعارك أسفرت أيضاً عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية.

وقال، إن مقاتلات تحالف دعم الشرعية دمرت منصة إطلاق صواريخ باليستية تابعة للمليشيا، إلى جانب أربعة صواريخ باليستية (في ذات المنطقة) كانت المليشيا الحوثية تعدها لقصف الأحياء والتجمعات السكنية في مارب.
 
وفي جبهة المشجح، قال المصدر، إن "قوات الجيش كسرت هجوما للمليشيات الحوثية، بعد معارك أسفر عن مصرع غالبية العناصر المهاجمة فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات الأبطال".

وأشار إلى أن أبطال الجيش تمكنوا من إسقاط طائرة مسيرة "مفخخة" لمليشيات الحوثي كانت تحلق فوق مواقع عسكرية في ذات الجبهة.
 
وأضاف، أن مقاتلات التحالف دمرت تعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى المشجح، كما دمّرت منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا تابعة للمليشيا الإرهابية في "هيلان" كانت تستخدمها لقصف مواقع الجيش ومخيمات النازحين.
 
وللأسبوع الثاني على التوالي تخوض قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة معارك عنيفة في عدة جبهات محيطة بمحافظة مأرب، تكبدت خلالها المليشيات الإرهابية خسائر بشرية ومادية كبيرة.
 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر