سلطة مأرب تدعو المنظمات الدولية للتحرك العاجل لإغاثة المهجّرين والنازحين

[ مخيمات للنازحين في مأرب ]

دعت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، الأربعاء، المنظمات الدولية إلى التحرك العاجل لإغاثة النازحين والمهجّرين الجدد من مخيمات صرواح، جراء الاعتداءات الأخيرة التي شنتها مليشيات الحوثي.

جاء ذلك على لسان مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل عبد الحكيم القيسي، خلال اللقاء تشاوري ضم ممثلي منظمات المجتمع المدني المحلية، وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وناقش اللقاء مستجدات الاوضاع الإنسانية للنازحين في المحافظة لاسيما النازحين الجدد جراء الاعتداءات الاخيرة لمليشيات الحوثي الإرهابية علی مخيمات النازحين في مديرية صرواح.

ولفت القيسي إلى "غياب دور المنظمات الدولية في الاستجابة الانسانية الطارئة تجاه هؤلاء النازحين".

وقال إن "الحالة الإنسانية للنازحين الجدد من مخيمات صرواح حرجة واحتياجاتهم لتدخل طارئ جراء القصف المتكرر الذي تشنه مليشيات الحوثي الإنقلابية على المخيمات كان أخرها استهداف مخيم الزور قبل يومين".

ودعا المنظمات الدولية الى التحرك العاجل لتقديم الدعم الانساني الطارئ للنازحين والمهجرين الجدد من مخيمات صرواح".

وأشار إلی "توجيهات قيادة السلطة المحلية بشأن تشكيل لجنة مشتركة من المنظمات والمكاتب الحكومية المعنية لتقصي الحقائق من أوضاع النازحين الذين تضرروا من الهجمات الأخيرة من قبل المليشيات على مخيماتهم ومنازلهم".

كما استعرض اللقاء الأوضاع الإنسانية في المحافظة ومستوی استجابة المنظمات للاحتياجات والتدخلات الإنسانية ومايتعرض له النازحين من إعتداءات مستمرة وتهجير قسري متواصل من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية.

وكانت مليشيا الحوثي قد صعدت هجماتها المسلحة ضد مدينة مأرب، خلال الأسبوعين الماضيين، واستهدفت مخيمات النازحين بالصواريخ والطائرات المسيّرة، مخلّفة عدد من القتلى والجرحى.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر