جلسة مرتقبة لمجلس الأمن حول مستجدات الأوضاع في اليمن

[ مجلس الأمن الدولي ]

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "فرحان حق"، مساء الإثنين، إن مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة هذا الأسبوع حول الأوضاع في اليمن، يستمع خلالها إلى المبعوث الأممي مارتن غريفيثس ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية مارك لوكوك.
 
وفي وقت سابق أفاد نائب الأمين العام للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية "مارك لوكوك" في تغريدات بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر"، أنه يعتزم تقديم إحاطة لمجلس الأمن يوم الخميس القادم حول التطورات الجديدة في اليمن.
 
وحذّر لوكوك من تداعيات الهجوم الحوثي على مأرب، وأثره الكارثي على النازحين: "أي هجوم عسكري على محافظة مأرب سيضع ما يصل إلى مليوني مدني في خطر وينتج عنه نزوح مئات الاف".
 
وأضاف: إن الهجوم العسكري سيؤدي إلى عواقب إنسانية لا يمكن تصورها، لافتا إلى أنه قد حان الوقت الآن للتهدئة ، وليس مضاعفة المزيد من البؤس للشعب اليمني. 
 
وتأتي هذه الجلسة بعد جولة مباحثات عقدها المبعوث الأممي مارتن غريفيث مع مسؤولين إيرانيين وسعوديين الأسبوع الفائت، لتنشيط جهود السلام بعد تعيين واشنكن مبعوث خاص لليمن للدفع بالحل السياسي وإنهاء الصراع في البلاد.
 
وتشهد محافظة مأرب، لليوم العاشر على التوالي مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثي التي تسعى إلى اقتحام المدينة المزدحمة بالنازحين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر