وزير النقل يناقش مع محافظ تعز ترتيبات تشغيل ميناء "المخا"

ناقش وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، مع محافظ تعز نبيل شمسان، ترتيبات تشغيل ميناء المخا (غرب) وأوضاع قطاع النقل البري بالمحافظة.
 
جاء ذلك خلال  لقاء بحضور وكيل قطاع الشؤون البحرية والموانئ بالوزارة القبطان علي الصبحي والوكيل المساعد لقطاع النقل البري فضل العبادي والقائم بأعمال رئيس هيئة النقل البري علي محروق، وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
 
 وأشار الوزير حميد إلى أهمية موقع محافظة تعز الاستراتيجي وأهميتها التجارية والاقتصادية للبلد خاصة في قطاعات النقل المختلفة.
 
وقال إن "الوزارة وضمن خطتها وتوجهاتها للمرحلة القادمة ستعمل على إحداث إصلاحات شاملة بقطاع النقل بالتعاون مع الحكومة والتحالف العربي".
 
وتطرق وزير النقل إلى ترتيبات تشغيل ميناء المخا بالتعاون مع الوزارة والجهات ذات العلاقة، باعتبار ميناء المخا من المشاريع الاستراتيجية الهامة، وأحد المكاسب الهامة لمحافظة تعز والبلد عموماً ورافدا للاقتصاد الوطني.
 
وأشار إلى أن تشغيل الميناء سيفسح المجال لتوفير فرص عمل متعددة لتخفيف البطالة بين اوساط الشباب والخريجين.
 
واضاف، أن الوزارة ستكون خير سند وداعم لإعادة تشغيل الميناء، وستعمل على تطوير وإرساء مداميك عمل مؤسسي حقيقي يتطلب فيه تظافر الجهود بين قيادتي الوزارة السلطة المحلية.
 
ويعد ميناء المخا على البحر الأحمر من أهم وأقدم الموانئ اليمنية، وتسيطر عليه تشكيلات عسكرية موالية للإمارات منذ تحريره من قبضة مليشيات الحوثي الإرهابية عام 2017م.
 
من جانب أخر، ناقش اللقاء أوضاع مكتب النقل وفرع هيئة النقل البري بتعز والعمل من أجل تصحيح أوضاعها والاختلالات الحاصلة واختلاط الصلاحيات والمهام، وضبط حركة النقل وتحصيل إيرادات الدولة بطرق رسمية.
 
من جانبه أكد محافظ تعز، أهمية تعزيز التعاون بما يخدم المصلحة العامة والترتيبات الجاري العمل فيها لتشغيل ميناء المخا وإعادة دوره وفعاليته بما يكفل النهوض بالنقل البحري.
 
وأبدى استعداد المحافظة للتعاون مع وزارة النقل لتطوير عمل النقل وفق اللوائح والقوانين المنظمة له.
 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر