الحديدة.. الحوثيون يجددون قصف حي "منظر" بالصواريخ وتدمير أربعة منازل

جددت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا، اليوم الأحد، قصف حي منظر السكني بمديرية الحوك جنوبي الحديدة غربي اليمن.
 
وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، إن "مليشيات الحوثي قصفت بعدد من صواريخ الكاتيوشا منازل المواطنين في الحي، وأسفر عن تدمير أربعة منازل بشكل كلي".
 
وكانت مليشيات الحوثي قد قصفت أمس السبت، الحي ذاته ما أدى إلى تدمير أحد أكبر مساجد المنطقة.
 
ويتعرض حي منظر وأحياء أخرى جنوبي الحديدة، لقصف حوثي مستمر، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من السكان، وأجبر عشرات الأسر على النزوح إلى مناطق أمنه.
 
وأمس السبت، جددت وزارة الخارجية اليمنية، دعوتها للأمم المتحدة لإعادة النظر في وضع بعثتها في الحديدة، المُكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار وتنسيق إعادة الانتشار.
 
ووصفت الخارجية، في بيان لها وضع البعثة الأممية في الحديدة بأنها "أصبحت بحكم الرهينة لدى الميليشيات الحوثية التي عطلت تنفيذ القرار 2452".
 
ودعت المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته بتنفيذ قرارته ومعاقبة الميليشيات الحوثية التي تنذر ممارساتها اليومية بتصعيد شامل يقوض جهود السلام ويخدم أجندة إيران التدميرية في المنطقة.
 
وقالت الخارجية، إن "التزامن بين المحاولات الحوثية للهجوم على مدينة مأرب التي تأوي ملايين النازحين الفارين من بطشها واستمرار استهداف أراضي المملكة العربية السعودية ومواصلة الخروقات في الحديدة يؤكد أن هذه الميليشيات لا تأبه بالاتفاقات ولا تؤمن بالسلام".
 
وأشارت إلى أن هذه الاعتداءات المتكررة للميليشيات الحوثية تأتي ضمن انتهاكاتها المستمرة لوقف إطلاق النار في الحديدة وسعياً منها للتصعيد الشامل في مختلف مناطق المواجهات وإعاقة الجهود الدولية لوقف إطلاق النار وإحلال السلام في اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر