استقالة جماعية لعمادة كلية الطب بجامعة ذمار بسبب الحوثيين

قدمت عمادة كلية الطب بجامعة ذمار استقالة جماعية احتجاجا على الضغوط التي تمارس ضدها من قبل رئاسة الجامعة المعينة من المليشيات الانقلابية بضرورة إدخال عدد إضافي من ضمن كشوفات المفاضلة للطلاب.

وأفادت مصادر مطلعة في جامعة ذمار لـ"يمن شباب نت" إن الاستقالة الجماعية شملت عميد كلية الطب ونوابه ورؤساء الدوائر والأقسام وكافة أعضاء مجلس الكلية بعد ضغوط رئيس الجامعة الموالي للحوثيين "أحمد الرفيق" في محاولته فرض طلاب من الأسر التي تنسب نفسها ل"الهاشمية" والذي يقاتلون في صفوف جماعة الحوثي المتمردة ضمن كشوفات الطلاب المقبولين بالكلية.

وأضافت المصادر " أن الطاقة الاستيعابية لكلية الطب غير كافية لإضافة المزيد من الطلاب الذي تنوي جماعة الحوثي الزج بهم ضمن كشوفات الطلاب؛ الأمر الذي دفع عمادة الكلية لتقديم استقالتها الجماعية.

وأشارت المصادر إلى دعوات طلابية لبدء إضراب شامل عن الدراسة احتجاجا على تدخلات جماعة الحوثي الانقلابية في شؤون الجامعة وعقب تقديم عمادة كلية الطب وكل موظفي الكلية الاستقالة الجماعية.

نص بيان الاستقالة الجماعية

تحياتي لكل أبنائي الطلاب بكلية الطب ...

قدمنا استقالة جماعية من العميد ونوابه ورؤساء الدوائر والأقسام وكافة أعضاء مجلس الكلية وذلك لاسباب مهمة تخص مستقبل الكلية وطاقتها الاستيعابية وبالتالي جودة المدخل وضمان جودة المخرج وليس لما يشاع بانهم يضغطون لادخال طلاب خارج نطاق المفاضلة لان هذا لم يحدث ولن يحدث ...

واسباب الاستقالة ملخصة في التالي ...

1?التمسك بقرار الكلية فقط 40+10 (حصة أبناء المحافظة )من الطلاب المقبولين المعلنة نتائجهم من المقبولين  حسب كشوفات المفاضلة لمجموع 50 طالب وهي الطاقة الاستيعابية للنظام العام ولن نقبل باختراقها وفرض عدد اضافي من ضمن كشوفات المفاضلة

2?التمسك بتثبيت الزملاء المتعاقدين بدلا من المفصولين والمنقطعين عاجلا وليس أجلا ...وحاليا يصرف لهم رواتب شهرية من وفورات المنقطعين والمفصولين  ...

3? الزام لجنة المناقصة الموافقة على اي مشتروات للكلية دون رفض او تعنت أو تعطيل بأسباب واهية  لانها من حساب الكلية حصة الكلية من رسوم الموازي 50% الذي لا تملك الكلية ميزانية غيره  وليست من ميزانيات الجامعة وكلها أصول ثابتة ومهمة للكلية وطلابها ..

لذا أطلب من أبنائنا الطلاب عدم الاضراب مهما كانت الاسباب لان المتضرر الأول والأخير هم الطلاب ...

والدراسة مستمرة وبنفس الوتيرة والعزم والهمة وتظل مطالب الاستقالة موضوع نقاش مع رئاسة الجامعة حتى نصل لحلول جذرية ونحن متأكدون من أن رئاسة الجامعة ستكون الى صف الكلية وعمادتها ومجلسها الموقر حرصا على ثبات الكلية ومواصلة تطورها وازدهارها ودمتم جميعا بخير .

                                  

  أ.م.د.أمة الخالق مهراس

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر