النمسا تؤكد دعم جهود الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن

[ السفير شجاع الدين مع الدبلوماسي النمساوي ]

أكد رئيس لجنة الشئون الأوروبية نائب رئيس لجنة الشئون الأوروبية نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان النمساوي، رينهولد لوباتكا، حرص بلاده على إحلال السلام في اليمن.

وجدد الدبلوماسي النمساوي تأكيد بلاده على دعم جهود الأمم المتحدة، والمبعوث الأممي للتوصل لسلام دائم وشامل في اليمن. وفقا لوكالة سبأ.

وفي اللقاء أشار السفير شجاع الدين إلى مجمل التطورات على الساحة اليمنية، وزيارة رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن، وعددًا من سفراء دول الاتحاد للعاصمة المؤقتة عدن، وأهميتها في دعم الحكومة اليمنية. 

وأوضح، أن استمرار الهجوم الواسع لمليشيا الحوثي على محافظة مأرب باستخدام الصواريخ البالستية، واستهداف المدنيين ومئات النازحين من الحرب يعد تصعيد عسكري خطير ويدل على عدم جدتها في التوصل لسلام في اليمن.

ولفت السفير سجاع الدين إلى تراجع مليشيا الحوثي عن موقفها في وصول فريق الامم المتحدة الى ناقلة النفط صافر، والذي ينذر بكارثة بيئية كبيرة ويؤكد سعيها لاستخدام هذا الملف لابتزاز المجتمع الدولي.

وأكد التزام الحكومة اليمنية بدعم كل جهود السلام، وفق رؤية واضحة واستنادًا الى المرجعيات السلام وقرارات الامم المتحدة ذات الصلة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر