وزير الخارجية يؤكد على تفعيل دور البعثات الدبلوماسية في المحافل الدولية

[ وزير الخارجية في لقاء البعثات الدبلوماسية لليمن بالقاهرة ]

أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك على أهمية تفعيل دور البعثات الدبلوماسية لبلادنا خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال لقائه، الثلاثاء، بأعضاء البعثة الدبلوماسية لبلادنا في مصر ومندوبية بلادنا الدائمة لدى جامعة الدول العربية، بمقر السفارة اليمنية بالقاهرة.

وشدد بن مبارك، على ضرورة أن تكون البعثات الدبلوماسية لبلادنا على مستوى التحديات والتطورات الجارية.

وشدد على أن يكون الجهاز الدبلوماسي، واجهة مشرقة ومعبّرة عن تطلعات شعبنا وتوجهات الشرعية الدستورية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي في استعادة الدولة وانهاء الانقلاب".

واستعرض الوزير بن مبارك أخر المستجدات على الساحة الوطنية، وبرنامج حكومة الكفاءات السياسية وما يتطلبه ذلك من عمل دبلوماسي كبير في كافة المحافل الدولية.

وأشار بن مبارك إلى جملة من التحديات التي تواجه الحكومة بشكل عام وجهاز الدبلوماسية اليمنية بشكل خاص، والتي تأتي كنتيجة للمرحلة التي تعيشها بلادنا منذ انقلاب الميليشات الحوثية المدعومة من ايران وحتى الأن، وما تعرض له الاقتصاد الوطني من تدمير وتأثير ذلك على موازنة الدولة وسعر العملة الوطنية.

وأضاف: "علينا جميعاً ان نكون على مستوى التحديات القائمة، وأن نستشعر المسئوليات الجسيمة الملقاه على عاتقنا تجاه بلادنا وشعبنا". 

واستمع الوزير بن مبارك الى مشاكل واستفسارات اعضاء البعثة وقام بالرد عليها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر