"بحيبح" يدعو الصحة العالمية لتبنّي تأهيل الكوادر الصحية في مختلف التخصصات

[ لقاء وزير الصحة بمستشار منظمة الصحة في عدن ]

دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، منظمة الصحة العالمية إلى "تبني التدريب والتأهيل للكادر الصحي (اليمني) في مختلف التخصصات".

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأحد، بالعاصمة المؤقتة عدن، مستشار المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية الدكتور جعفر حسين؛ لمناقشة تعزيز عمل مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن وتوسيع صلاحياته.

وبحسب وكالة سبأ، فقد أكد الوزير، "على ضرورة تعزيز علاقة الشراكة بين الوزارة والمنظمة، بما يساهم في رفع كفاءة العمل في القطاع الصحي، والانتقال إلى الدعم المستمر في مكافحة الامراض المعدية". 

وشدد الوزير على أهمية "تعزيز منظومة البرامج المكافحة للأمراض المعدية، وتقوية الرعاية الصحية الأولية، إلى جانب الدعم المقدم في مجالات الطوارئ المختلفة".

من جانبه، قدّم مستشار المنظمة شرحًا عن برامج المنظمة وأنشطتها في دعم القطاع الصحي، ودورها في التنسيق مع المانحين؛ لتوفير مايمكنها من تقديم الدعم اللازم لقطاع الصحة.

وكان اللقاء قد استعرض تقييم الوضع الصحي الراهن، ومعرفة الاحتياجات الخاصة بالقطاع الصحي، وأوجه الدعم، بما يمكّنه من تقديم خدمات ذات جودة عالية للمرضى في عموم المحافظات، وكذا القضايا المتصلة بمجالات العمل الصحي المشترك.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر