الحكومة اليمنية تحذر من انهيار خزان صافر النفطي

حذرت الحكومة اليمنية، السبت، من كارثة انهيار خزان صافر النفطي قبالة سواحل الحديدة، جراء تعنت مليشيات الحوثي الإرهابية.
 
جاء ذلك على لسان مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي خلال اجتماعا افتراضيا مع مندوبة المملكة المتحدة لدى الامم المتحدة بربرا وودورد، وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ.
 
وبحث اللقاء المستجدات السياسية والأوضاع الإنسانية في اليمن، واستعرض جهود الحكومة اليمنية الهادفة لتحقيق الأمن والاستقرار والتعافي الاقتصادي وتفعيل مؤسسات الدولة رغم التحديات الاقتصادية والإنسانية الكبيرة، ومناشدته المجتمع الدولي دعم هذه الجهود لمواجهة تلك التحديات.
 
وجرى التطرق للدور الإيراني التخريبي في اليمن ودعمه لمليشيا الحوثي الانقلابية وانتهاكه لقرارات مجلس الأمن، المتصلة بحظر توريد الاسلحة لإطالة أمد الحرب.
 
 وأكد حرص الحكومة على دعم جهود الامم المتحدة عبر مبعوثها الخاص إلى اليمن، وانخراطها الايجابي مع كل الدعوات والمقترحات لبلوغ خيار السلام الشامل والمستدام المبني على المرجعيات المتفق عليها، لإنهاء الصراع والمعاناة الانسانية للشعب اليمني.
 
وتطرق السفير لملف الناقلة صافر ومماطلة وعرقلة مليشيات الحوثي لفريق الأمم المتحدة الفني من الوصول الى الخزان لتقييم حالته والقيام بالصيانة الاولية وتفريق النفط منه، واستخدام المليشيات هذا الملف للمساومة وابتزاز المجتمع الدولي وقنبلة موقوته لليمن ودول المنطقة.
 
وجدد السعدي دعوة الحكومة اليمنية للمجتمع الدولي إلى تغيير أسلوب تعامله مع تلك المليشيات.. مطالبا مجلس الأمن مجددا بتحمل مسؤولياته واتخاذ اجراءات صارمة ضد الحوثيين قبل ان تتعرض دول المنطقة والعالم لأسواء كارثة انسانية وبيئية.
 
فيما أدانت المندوبة البريطانية، الهجوم الإرهابي الذي استهدف الحكومة في مطار عدن الدولي ونقلت تعازيها في ضحايا الهجوم.
 
 كما أدانت دعم بلادها لجهود المبعوث الخاص الى اليمن للوصول الى سلام، والعمل على دعم خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2021م.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر