الحكومة تؤكد ضرورة نقل المركز الرئيس لصندوق الأمم المتحدة للسكان إلى عدن 

[ لقاء وزير الشباب مع القائم بأعمال مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان ]

أكد، وزير الشباب والرياضة نايف البكري، على ضرورة نقل المقر الرئيس للصندوق الى العاصمة المؤقتة عدن حتى يكون تحت حماية الحكومة الشرعية. 

وأشار البكري خلال لقائه القائم بأعمال مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان بعدن جون بول، إلى "أن نقل الصندوق إلى عدن سيمكّنه من العمل بحرية بعيدا عن الاستفزازات الحوثية، ويستفيد بشكل اكبر من الميناء والمطار".

ووفق وكالة سبأ، فقد بحث اللقاء "سبل تعزيز الشراكة بين الوزارة والصندوق بما يسهم في تنمية الشباب، والمرأة ، في مجالات التأهيل والتدريب وخلق فرص العمل للشباب". مثمنًا "الدور الإنساني الذي يقوم به الصندوق في اليمن".

واستعرض مراحل إعادة بناء الهيكل الوظيفي للوزارة، والتي تمت بظروف صعبة أمنيًا وماليًا، واعتمدت على معايير مهنية ووطنية.. مشيرًا إلى "أن الشباب الان يشكل 90% من قوام الكادر الوظيفي المؤهل الذي يضم بين صفوفه أيضًا نخبة من أبرز القيادات الرياضية والشبابية الخبيرة".

ولفت إلى ما خلفه الانقلاب الحوثي وعدوانه على المحافظات من خراب كبير في الملاعب والصالات الرياضية وأهمية دعم الصندوق لإعادة تأهيل هذه المنشأت.

بدوره، استعرض المسؤول الأممي الأعمال والمشروعات التي ينفذها الصندوق في اليمن.

وأكد استعداد الصندوق للعمل مع وزارة الشباب والرياضة، وخلق علاقة شراكة معها في مشاريع تنمية الشباب والاهتمام بالنوع الاجتماعي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر