حزب الإصلاح يؤكد أهمية دور المجتمع الدولي في دعم استعادة الدولة وإحلال السلام

[ خلال لقاء رئيس برلمانية الإصلاح مع السفير الفرنسي ]

شدد رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح عضو الهيئة العليا عبدالرزاق الهجري، على أهمية دور المجتمع الدولي في دعم الشرعية، من أجل استعادة الدولة، وإحلال السلام الشامل والدائم.

وأشاد الهجري خلال لقائه الاثنين،  نائب سفير جمهورية فرنسان لدى بلادنا كريستوفر كاتاسيان، بموقف فرنسا الداعم للشرعية في اليمن، وكذا مساندتها لتنفيذ اتفاق الرياض وإعادة الأمن والاستقرار، وفق الموقع الرسمي للحزب "الصحوة نت".

وقال الهجري، "إن اتفاق الرياض يهدف إلى توحيد القوى المؤيدة للشرعية، وتمكين الحكومة وأجهزتها من إدارة الشأن العام وتقديم الخدمات وتوسيع دائرة المشاركة".

وأكد الهجري أن ما أوصل اليمن إلى هذا الوضع هو انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة اليمنية، وما تلاه من جرائم وانتهاكات بحق أبناء الشعب اليمني، لافتاً إلى أن الحل يكمن في نزع أسلحة المليشيا والاحتكام والتخلي عن العنف، 

ونوه بضرورة دعم الأشقاء والأصدقاء حكومة لمواجهة متطلبات المرحلة وبسط سلطة الدولة، والتعاون في مواجهة الإرهاب بكل صوره وأشكاله.

من جانبه جدد نائب السفير الفرنسي، موقف بلاده الداعم لليمن وللشرعية اليمنية، وحرصها على إحلال السلام في اليمن، والمساعدة في تحسين الوضع الإنساني.

وأكد كريستوفر كاتاسيان على أهمية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وتنفيذ الشق العسكري والأمني، ليتسنى للحكومة أن تقوم بمهامها في العاصمة المؤقتة عدن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر