الحكومة: مليشيا الحوثي تمارس تمييزًا ضد المرأة في مناطق سيطرتها

[ مليشيا الحوثي تمارس تمييزُا بحق المرأة في مناطق سيطرتها ]

اتهمت الحكومة الشرعية، مليشيا الحوثي، بممارسة التمميز بحق المرأة في مناطق سيطرتها، وعملت على حرمانها من العمل في غالبية القطاعات الحكومية.

جاء ذلك على لسان وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، في سلسلة تغريدات له على صفحته في منصة التدوين الأصغر "تويتر".

وقال الإرياني، إن "جرائم مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران بحق النساء في مناطق سيطرتها لم تقتصر على منعهن من العمل في المطاعم، بل حرمانها من العمل في غالبية القطاعات الحكومية". 

وأوضح الإرياني، أن مليشيا الحوثي، "عملت على "تدمير القطاع الخاص، ومعه آلاف فرص العمل، والدفع بالآلاف من النساء في مناطق سيطرتهم إلى رصيف البطالة والفقر". 

وأكد أن "مليشيا الحوثي مارست التمييز بحق المرأة في مناطق سيطرتها، وحرمتها من حقوقها السياسية والاجتماعية واقتادتها لسجون سرية". 

وجدد الإرياني اتهامه لمليشيا الحوثي بممارسة صنوف التعذيب النفسي والجسدي والاغتصاب للنساء". معتبرا ذلك " انتهاكًا سافرًا وغير مسبوق للقيم والعادات والتقاليد اليمنية التي تحرم المساس بالمرأة". 

وأشار إلى أن "المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان المعنية بالمساواة وتمكين وحماية المرأة مطالبة بادانة الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق النساء". 

وقال الوزير الإرياني إن "الجرائم الحوثية وثقتها المنظمات الحقوقية، وشهادات ناجيات من السجون السرية واكدها تقرير فريق الخبراء الصادر مؤخرا".

وكانت منظمة العفو الدولية قد أدانت قرار الحوثيين بمنع النساء في العمل بالمطاعم في العاصمة صنعاء. 

وأشارت المنظمة في بيان لها، إلى "أن قرار السلطات الحوثية بمنع النساء من العمل في المطاعم هو مخزي وتمييزي". مؤكدة "وقوفها مع كل النساء في كفاحهن ونضالهن من أجل حقوقهن في اليمن".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر