كهرباء سقطرى: شركة "ديكسم باور" الإماراتية تعمل بطريقة غير مشروعة

قالت المؤسسة العامة للكهرباء في سقطرى، إن "شركة ديكسم باور" المشغلة الإماراتية للكهرباء في سقطرى، تعمل بطريقة غير مشروعة.
 
وأضافت في بلاغ لها، أطلع عليه "يمن شباب نت"، أن الشركة استغلت الوضع الذي تمر به الدولة من خلال توظيف الأعمال الإنسانية لأغراض استثمارية.
 
و اعتبرت كهرباء سقطرى، أعمال الشركة الإماراتية بأنها "غير مشروعة" وأنها لم تدخل سقطرى عبر أنظمة وزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء.
 
واستنكرت المؤسسة إقدام "ديكسم باور" بطريقة غير قانونية بخلع ومصادرة عدادات المشتركين للشريحة التجارية والصناعية وكبار المستهلكين بالمحافظة.
 
واعتبرت المؤسسة تلك الخطوة بأنها "مخالفة للوائح وقوانين المؤسسة العامة للكهرباء في اليمن"لافتةً إلى أن الشركة الإماراتية فرضت رسوم جديدة على المشتركين بلغت قيمة العداد الواحد 350 ألف ريال.
 
وأشارت إلى أن الإحصائية للعدادات المركبة حتى الآن وصلت 270 عداد.
 
وقالت مؤسسة الكهرباء: "نخلي مسؤوليتنا للمرة الثانية من كافة الأعمال التي تقوم بها هذه الشركة بحق المشتركين في خدمة الكهرباء بالمحافظة".
 
ووفق بلاغ المؤسسة، فإن الشركة ذاتها سبق وأن استولت على مولدات ومحولات وكابلات في المحطة القديمة بالقوة وتحت حماية مليشيات خارجة عن النظام والقانون.
 
ومنذ 19 يونيو/حزيران الماضي، يسيطر المجلس الانتقالي على المحافظة بدعم إماراتي .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر