قبل انتهاء المهلة.. 55 نائبا يمنيا يدعون لسرعة انعقاد البرلمان لمناقشة برنامج الحكومة

دعا 55 نائبا يمنيا، الخميس، إلى سرعة انعقاد مجلس النواب لممارسة مهامه الدستورية ومناقشة برنامج الحكومة قبل انقضاء الفترة المحددة.
 
جاء ذلك في رسالة مذيلة بتوقيعات 55 برلمانيا، -وصل "يمن شباب نت" نسخة منها- موجهة إلى هيئة رئاسة مجلس النواب.

وقالت الرسالة، إن "المادة 86 من دستور الجمهورية اليمنية ينص على أن يقدم رئيس مجلس الوزراء البرنامج العام للحكومة إلى مجلس النواب خلال 25 يوما من تشكيلها للحصول على الثقة بأغلبية أعضاء المجلس".
 
وأضافت، أن المادة ذاتها تنص أيضا، "إذا كان المجلس في غير انعقاده العادي دعي إلى دورة انعقاد غير عادية ولأعضاء المجلس كل التعقيب على برنامج الحكومة، ويعتبر عدم حصول الحكومة على الأغلبية المذكورة بمثابة حجب الثقة".
 
وأوضحت الرسالة: "مضى على تشكيل الحكومة أكثر من 25 يوما ولم المجلس للانعقاد لذا نطالبكم بسرعة دعوة المجلس للانعقاد لممارسة مهامه الدستورية ومناقشة برنامج الحكومة وفقا لأحكام الدستور".


 
والأربعاء، أعلنت اللجنة الوزارية لإعداد البرنامج العام لحكومة الكفاءات السياسية، استكمال إعداد المشروع بصيغته النهائية بعد استكمال إدراج الملاحظات والإضافات المقدمة على المسودة وفقا للموجهات والمحددات المقررة.
 
وأقرت اللجنة خلال اجتماعا لها في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، رفع مشروع البرنامج لمجلس الوزراء للمناقشة والاقرار تمهيدا لاستكمال الإجراءات الدستورية اللازمة، وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)
 
وأوضح بن مبارك، أن الهدف الأساسي والأولوية الكبرى للحكومة هو استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وتحقيق التعافي الاقتصادي والاهتمام بالخدمات وتلبية احتياجات المواطنين وتنفيذ أتفاق الرياض.
 
ولفت إلى أنه تم التركيز في البرنامج على مجموعة من القضايا والأهداف والسياسات العامة في مجالات الإصلاح الاقتصادي والمالي والنقدي وتنمية الموارد بمختلف مصادرها وأوعيتها واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لاستقرار سعر العملة الوطنية وتحقيق الاستقرار التمويني والمعيشي للمواطنين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر