في عمّان.. جولة مفاوضات جديدة بين الشرعية والحوثيين لبحث ملف الأسرى

[ وفدا الحكومة والحوثيين مع المبعوث الأممي خلال جولة مفاوضات سابقة ]

من المتوقع أن تستضيف العاصمة الأردنية عمّان، اليومين الماضيين، جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة اليمنية، وجماعة الحوثي؛ لمناقشة ملف الأسرى، برعاية الأمم المتحدة.

وأعلنت جماعة الحوثي، السبت، وصول وفدها إلى العاصمة الأردنية عمّان؛ للمشاركة في المفاوضات مع الحكومة الشرعية حول الأسرى، والتي تقام برعاية الأمم المتحدة.

وقال رئيس وفد الحوثيين، عبدالقادر المرتضى، في صفحته على "تويتر"، "وصلنا إلى العاصمة الأردنية عمّان، للمشاركة في جولة جديدة من المفاوضات على ملف الٲسرى برعاية الٲمم المتحدة".

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت مصادر دبلوماسية مطلعة، عن رفض الحكومة اليمنية الجلوس المباشر مع الحوثيين لنقاش مبادرة غريفيث (الإعلان المشترك) الخاص بالحلول السياسية لإنهاء الصراع المستمر في البلاد منذ ست سنوات.

لكن مصادر غربية أخرى "لم تستبعد أن يجتمع الطرفان حول ملفات أخرى تتعلق ببناء الثقة"، ومنها ملف الأسرى بحسب ما نقلته صحيفة "الشرق الأوسط".

وفي 16 أكتوبر الماضي، نجحت أكبر عملية تبادل أسرى بين الحكومة والحوثيين، منذ بداية الحرب نهاية مارس 2015.
 
وسيرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حينها 11 رحلة جوية من وإلى 5 مدن في اليمن والسعودية، تم خلالها إطلاق سراح 1056 أسير ومعتقل من الطرفين، بينهم سعوديون وسودانيون، و5 صحفيين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر