دعت لحماية المدنيين..

الصليب الأحمر: قدمنا مؤخرًا دعمًا لعلاج 550 جريحًا في الحديدة

[ شعار الصليب الأحمر الدولي ]

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الخميس، إنها قدمت دعمًا لعدد من مستشفيات محافظة الحديدة، غربي البلاد، لعلاج نحو 550 جريحًا؛ وذلك بسبب المعارك الأخيرة.. مشددة على ضرورة حماية المدنيين وممتلكاتهم.

وحثت اللجنة الدولية، في بيان مقتضب نشرته على صفحتها في "توتير"، "جميع أطراف النزاع في اليمن على إتخاذ كافة الاجراءات الممكنة لحماية المدنيين وممتلكاتهم، والسماح بالمرور الآمن لمن يريدون الخروج من مناطق القتال".

وأوضحت اللجنة في بيانها، "أنها قدمت دعمًا لمستشفيات زبيد وبيت الفقيه وباجل الريفية، بالمعدات الطبية، والأدوية وأدوات ومواد جراحية لمعالجة 250 جريحًا".

وقالت: "إنها قدمت كذلك دعمًا لمستشفى (حيس) بأدوات التضميد، ومواد أخرى ضرورية لعلاج 100 حالة حرجة، و200 حالة غير حرجة؛ وذلك في إطار استجابتها الإنسانية".

وشهدت محافظة الحديدة مؤخرا تجددا للمعارك بين قوات الجيش من جهة ومليشيا الحوثي من جهة أخرى. حيث تصاعدت العمليات العسكرية في الدريهمي وحيس جنوبي الحديدة، إثر هجمات حوثية فاشلة أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات ميدانية.

والاثنين الماضي، دعت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحُديدة، الأطراف اليمنية إلى وقف التصعيد في المحافظة، وضرورة تمكينها من زيارة مناطق المواجهات هناك.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر