اليمن تطلب دعمًا فرنسيًا لقرار تصنيف الحوثيين منظمة ارهابية 

[ خلال لقاء ياسين رئيس جمعية الصداقة اليمنية في البرلمان الفرنسي ]

دعت اليمن، البرلمان والحكومة الفرنسية إلى دعم القرار الأمريكي الخاص بتصنيف للحوثيين كمنظمة ارهابية.

جاء ذلك على لسان سفير الجمهورية اليمنية لدى فرنسا، الدكتور رياض ياسين، خلال لقائه، الأربعاء، رئيس جمعية الصداقة الفرنسية اليمنية في البرلمان الفرنسي، فابيان جوتوفاغد ومساعدته كارولين كاتينو، وليلى أرسلان من البرلمان الفرنسي.

وبحسب وكالة سبأ، فقد أكد أن الحكومة اليمنية ستتخذ كافة الاجراءات الضرورية لتسهيل عمل المنظمات الانسانية لايصال المساعدات الاغاثية الى كافة المناطق في اليمن بدون استثناء والعمل على استمرارها.

وأوضح ياسين، أن هذا القرار يستهدف الجماعة الحوثية وليس عقاباً للمدنيين القاطنين في مناطق سيطرتهم وستعمل الحكومة على تيسير وصول المساعدات الى مستحقيها بكافة السبل والآليات.

وكان اللقاء قد تطرق الى الهجوم الارهابي على مطار عدن الدولي والذي استهدف أعضاء الحكومة أثناء وصولهم إلى العاصمة المؤقتة عدن. مستعرضًا حيثيات هذا القرار الذي جاء نتيجة الاعمال الارهابية والاجرامية التي ترتكبها هذه الميليشات كل يوم بحق ابناء الشعب اليمني.

من جانبه عبر البرلماني الفرنسي عن تفهمه لموقف الحكومة اليمنية.. مشيراً الى ضرورة اتخاذ اجراءات عاجلة ومناسبة لكي لا يتأثر عمل المنظمات الانسانية والاغاثية العاملة في اليمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر