هادي: مليشيات الحوثي لا تؤمن بالسلام وتعمل على تنفيذ أجندة إيران

قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الثلاثاء، إن "العمل الارهابي الذي استهدف مطار عدن يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن المليشيات الحوثية لا تؤمن بالسلام".
 
جاء ذلك خلال لقائه الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف والوفد المرافق له، وفق وكالة سبأ.
 
ولفت الرئيس إلى الاستهداف الارهابي الغادر والجبان الذي استهدف الحكومة أثناء وصولها مطار عدن الدولي من قبل المليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً.
 
وأكد أن المليشيات الحوثية تعمل جاهدة على تنفيذ أجندة إيران لزعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة والملاحة الدولية.
 
وجدد الرئيس، حرصه الدائم على احلال السلام وإنهاء معاناة ابناء الشعب اليمني التي تسببت بها المليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً من خلال حربها العبثية.
 
وأوضح أن الحرب الحوثية أفرزت أسواء معاناة انسانية وتدمير للبنى التحتية ومصادرة المساعدات الاغاثية وتهريب الأسلحة الإيرانية ونهب موارد الدولة لإطالة أمد حربها ومحاولتها فرض التجربة الإيرانية على الشعب اليمني التي يرفضها.
 
وتطرق الرئيس إلى تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية في ظل تشكيل الحكومة وعودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن لممارسة نشاطاها وفقاً لاتفاق الرياض.. مشيراً الى ما تقوم به من جهود لتطبيع الاوضاع وتفعيل المؤسسات وتوفير الخدمات.
 
وثمن الجهود الكبيرة التي يبذلها مجلس التعاون الخليجي إلى جانب اليمن وأمنه ووحدته واستقراره ودعم العملية السياسية لإحلال السلام المرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث.
 
كما ثمن جهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومواقفهم السياسية والعسكرية التي تنطلق من روح العروبة ووحدة المصير المشترك لمواجهة التمدد الإيراني في المنطقة.
 
وبارك جهود المجلس التي تكللت بالمصالحة الخليجية من خلال اتفاق قمة العلا والتي تعزز الصف الخليجي والعربي.. مؤكداً ان مجلس التعاون الخليجي يشكل النواة لتحقيق الوحدة والتكامل العربي والإسلامي.
 
من جانبه أكد الحجرف، حرص دول المجلس على وحدة وأمن واستقرار اليمن ودعم شرعيته الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
 
كما أكد رفضهم للتدخل الايراني في الشأن اليمني ورفضهم للحادث الارهابي الحوثي الجبان الذي استهدف الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن والتي راح ضحيته العديد من الشهداء والجرحى المدنيين.
 
واشار الحجرف، الى استعدادات دول المجلس لتنظيم مؤتمر مانحين لدعم اليمن في الجانب الاقتصادي والتنموي.
 
وجدد دعم مجلس التعاون لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي شامل وفقاً للمرجيعات الاساسية المتفق عليها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر