بعد تصنيف الحوثيين جماعة ارهابية..

الحكومة تعلن تشكيل لجنة لإعداد آلية لضمان استمرارية العمل الإنساني

أكدت الحكومة اليمنية تشكيل لجنة لإعداد آلية لضمان استمرارية العمل الانساني في كافة مناطق اليمن دون عوائق وعدم تأثر عمل المنظمات الانسانية بقرار تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.

جاء ذلك على لسان وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، الدكتور منصور بجاش، خلال لقائه الإثنين، عبر تقنية الاتصال المرئي، نواب سفراء الاتحاد الأوروبي؛ لمناقشة مجريات الأحداث في بلادنا وتوجهات الحكومة لتحقيق تسوية سياسية.

 وبحسب وكالة سبأ، فقد أشار وكيل وزارة الخارجية إلى أن الحكومة ستظل تسعى للسلام وقدمت الكثير من التنازلات في جولات المفاوضات السابقة من أجل السلام، وستظل تعمل على تحقيقه استجابة لآمال وتطلعات الشعب اليمني.

وتطرق وكيل وزارة الخارجية لقرار وزارة الخارجية الأمريكية تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية.. لافتاً إلى ما يقوم به الحوثيون من سلوكيات مخالفة للقانون الدولي الانساني وقانون لحقوق الانسان وأعمال تهدد الامن والسلم الدوليين.

وأكد وكيل وزارة الخارجية أن قرار تصنيف مليشيا الحوثي من قبل الخارجية الأمريكية، "لن يحول دون استمرار الحكومة في جهودها لتحقيق السلام". 

وجدد بجاش التأكيد على أن التدخل الإيراني في اليمن ودعم النظام الإيراني للحوثيين يعرقل جهود السلام .. مطالبا الاتحاد الأوروبي بالضغط على إيران لوقف دعمها لمليشيا الحوثي الإرهابية.

من جانبهم أكد نواب السفراء على موقف بلدانهم الثابت والداعم لأمن ووحدة واستقرار اليمن وللجهود المبذولة لتحقيق السلام في اليمن.

وأعرب السفراء عن ادانة بلدانهم للهجوم الارهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول رئيس وأعضاء الحكومة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر