الحكومة: التدخل الإيراني يعرقل جهود السلام في اليمن

طالبت الحكومة اليمنية، الاثنين، الاتحاد الأوروبي، بالضغط على إيران لوقف دعمها لمليشيات الحوثي الإرهابية.
 
جاء ذلك على لسان وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، الدكتور منصور بجاش، خلال لقاء عبر تقنية الاتصال المرئي، مع نواب سفراء الاتحاد الأوروبي، وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
 
وقال بجاش، إن "الحكومة ستظل تسعى للسلام وقدمت الكثير من التنازلات في جولات المفاوضات السابقة من اجل السلام وستظل تعمل على تحقيقه استجابة لآمال وتطلعات الشعب اليمني".
 
وتطرق لقرار وزارة الخارجية الأمريكية تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية .. لافتا الى ما يقوم به الحوثيون من سلوكيات مخالفة للقانون الدولي الإنساني وقانون لحقوق الإنسان وأعمال تهدد الأمن والسلم الدوليين.
 
وأكد أن ذلك القرار لن يحول دون استمرار الحكومة في جهودها لتحقيق السلام .. ولفت إلى أن الحكومة شكلت لجنة لإعداد آلية لضمان استمرارية العمل الانساني في كافة مناطق اليمن دون عوائق وعدم تأثر عمل المنظمات الانسانية بذلك التصنيف.
 
وجدد وكيل وزارة الخارجية، التأكيد على أن التدخل الإيراني في اليمن ودعم النظام الإيراني للحوثيين يعرقل جهود السلام .. مطالبا الاتحاد الأوروبي بالضغط على إيران لوقف دعمها لمليشيا الحوثي الإرهابية.
 
من جانبهم أكد نواب السفراء على موقف بلدانهم الثابت والداعم لأمن ووحدة واستقرار اليمن وللجهود المبذولة لتحقيق السلام في اليمن.
 
 كما عبروا عن إدانة بلدانهم للهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول رئيس وأعضاء الحكومة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر