بريطانيا: الحوثيون مسؤولون عن الهجوم" الجبان" الذي استهدف مطار عدن

اتهمت بريطانيا مليشيات الحوثي الإرهابية، بالوقوف وراء الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار عدن أواخر ديسمبر الماضي، مشيرة إلى أنها الجهة الوحيدة التي لديها الحوافز والإمكانات لفعل ذلك.
 
وقالت سفيرة بريطانيا لدى الامم المتحدة باربرا وودوورد، في كلمتها أمام مجلس الأمن، الجمعة، والتي أعادت الخارجية نشرها الليلة الماضية، "إن مقتل وإصابة العديد من المدنيين واستهداف الحكومة المشكلة حديثاً أمرٌ غير مقبول".
 
وأضافت "حسب تقدير المملكة المتحدة، غالب الظن هو أن الحوثيين هم المسؤولون عن هذا الهجوم الجبان الدنيء، فهم الوحيدون الذين يملكون الوسائل ولديهم الحوافز والإمكانات للقيام بهذا الهجوم في محاولة واضحة مؤسفة لزعزعة الحكومة اليمنية الجديدة".
 
ورحبت السفيرة بالتحقيق الذي يجريه فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة فيما حدث، معبرة عن أملها في أن تُنشر نتائج التحقيق على وجه السرعة.
 
وأشارت الى"أن هجوم الحوثيين يلقي بظلال قاتمة على جماعة تدّعي أنها ملتزمة بالسعي لتحقيق السلام في اليمن".
 
وجددت السفيرة دعم بلادها لجهود المبعوث الخاص مارتن غريفيث، وحثت جميع الأطراف على الانخراط في المفاوضات الجارية بقيادة الأمم المتحدة بدلاً من اللجوء إلى الأساليب العنيفة.
 
وفور وصول الحكومة إلى مطار عدن في الـ 30 من ديسمبر الماضي، شهد مطار عدن 3 انفجارات بهجوم صاروخي أدى إلى مقتل وإصابة نحو 140 شخصاً بينهم مسؤولون حكوميون.
 
والخميس أعلن وزير الداخلية رئيس لجنة التحقيق بالحادثة في مؤتمر صحفي عقده في عدن، أن مليشيات الحوثي تقف وراء الحادثة وأن خبراء إيرانيون ولبنانيون ساعدوا في إطلاق تلك الصواريخ.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر