صنعاء.. أزمة مشتقات نفطية متواصلة وانتشار واسع للسوق السوداء 

[ بترول معروض للبيع في السوق السوداء في إحدى شوارع صنعاء ]

تتواصل أزمة المشتقات النفطية في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية منذ منتصف نوفمبر من العام الماضي وحتى اللحظة، وسط إنتشار واسع للسوق السوداء. 

مصادر محلية أكدت لـ"يمن شباب نت"، "أن أزمة المشتقات النفطية تضاعفت خلال الأيام الماضية في العاصمة صنعاء في ظل إغلاق شبه تام لكافة محطات الوقود منذ مطلع العام الجاري وحتى اللحظة".

وأشارت المصادر إلى أن الأسواق السوداء انتشرت بشكل واسع في شوارع وأحياء العاصمة صنعاء، بالإضافة إلى تواجد المشتقات النفطية في بعض المحطات التابعة للحوثيين بسعر السوق السوداء، والتي وصلت إلى أكثر من 14 الف ريال خلال اليومين الماضيين.

وفي الوقت الذي تستمر فيه دخول سفن النفط إلى ميناء الحديدة بشكل متواصل تواصل ميليشيا الحوثي افتعال الأزمات المتتالية في المشتقات النفطية مرجعة ذلك إلى منع تحالف دعم الشرعية من السماح بدخول سفن النفط واحتجازها على حد زعمهم.

وخلال السنوات الست الماضية عمدت ميليشيا الحوثي الإرهابية إلى افتعال الأزمات المتتالية في المشتقات النفطية تحت مبررات عديدة إلا أن المليشيات ضاعفت خلال العام الماضي أزمة المشتقات ووسعت دائرة إنتشار الأسواق السوداء في الوقت الذي يعيش فيه غالبية المواطنين في صنعاء ومناطق سيطرتهم تحت خط الفقر.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر