الحوثيون يمنعون غريفيث من زيارة صنعاء ومستشار رئاسي يتهمهم بمحاولة اغتيال "ولد الشيخ"

[ غريفيث ]

منعت ميلشيات الحوثي الانقلابية، المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، من زيارة العاصمة صنعاء خلال الأيام الماضية من أجل إجراء لقاءات مع قيادات الحوثيين. 
 

وقال عبد الملك المخلافي مستشار الرئيس، - في تغريدة على حسابه في "تويتر"- " إن جماعة الحوثي تمنع المبعوث الأممي مارتن غريفيث، من زيارة العاصمة صنعاء". 

واتهم المخلافي الحوثيين بمحاولة اغتيال المبعوث الأممي السابق إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ"، وهي محاولة وقعت في 22 مايو/أيار 2017 ولم تسفر عن إصابات. 
 

وقال "تعلم الأمم المتحدة يقينًا ان الحوثي هو الذي حاول اغتيال المبعوث ولد الشيخ وانه من يمنع الان غريفيث من زيارة صنعاء"، وأضاف "يعرف أيضا الإتحاد الأوروبي أيضًا يعرف ذلك، ويعرف عرقلة الحوثي لمنظمات الاغاثة والاعمال الإنسانية وسرقتها". 
 

وتابع المخلافي "كل ذلك إرهاب وتعطيل للسلام، والسبب في المأساة التي يعيشها الشعب اليمني". 
 

في ذات السياق، نقلت وكالة "الأناضول"، عن مسؤول حكومي، أن الرفض الحوثي مستمر منذ مارس /آذار الماضي، دون تفاصيل أخرى. 
 

ومن المقرر أن يقدم "غريفيث"، غد الخميس إحاطة لمجلس الأمن الدولي حول مستجدات الأزمة في اليمن، وفق ما ذكر موقع مكتب المبعوث الأممي. 
 

ومن المرجح أن يتطرق المبعوث الأممي في إحاطته الجديدة عن التقدم المحرز في تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة الجديدة، ونتائج جولته الأخيرة بشأن مباحثات الإعلان المشترك. 
 

وكان المبعوث الأممي قد قام نهاية الأسبوع الفائت بجولة جديدة شملت الرياض وعدن التقى فيها الرئيس هادي والحكومة ومسؤولين سعوديين وبحثت جهود إحلال السلام. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر